كانت تسريحات الشعر في معرض أزياء مجموعة ’جايغر‘ (Jaeger) لربيع وصيف 2012 من أهم معالم أسبوع لندن للموضة، وهي استلهمت من صيحات موضة السبعينيات، إلى جانب حياة المجتمع المخملي خلال نفس الفترة ووجهات العطلات الغريبة التي اعتاد أفراده أن يقصدوها، واتسمت بلوحة ألوان صيفية باهتة تزينها ومضات لونية، وأنسجة وتصاميم مترفة.

ويقول سام ماكنايت، السفير العالمي لعلامة ’بانتين برو-في‘: "اتسمت المجموعة بلمسات من صيحات فترة السبعينيات التي اتصفت بالبساطة مع عناصر تبدو متناقضة في تكلفها. أردت أن أعكس هذا التناقض ما بين التكلف والبساطة من خلال تشكيل إطلالة الشعر تبدو متكلفة ومتألقة ومعاصرة على حد سواء. قمت بتسريح القسم الأدنى إلى جهة واحدة، وتركت الشعر يغطي أذن واحدة، وذلك لتشكيل لمسة شبابية جنباً إلى جنب تسريح الشعر على شكل ذيل فرس أنيق ومترف".

 

كيف نحصل على الإطلالة:

  • نبدأ بغسل الشعر. وتقوم معظم العارضات بصبغ شعورهن، لذا يعد شامبو وبلسم (Pantene Pro-V Smooth &Silky) المنتجان المثالية للاستخدام. ويستخدم فريق سام ماكنايت لتصفيف الشعر الملون والتالف منتج آخر من مجموعة (Pantene Pro-V Smooth &Silky) لحماية الشعر هو بديل الزيت (Pantene Pro-V Smooth & Silky Oil Replacement) لتشكيل الأساس لبدء العمل.
  • بعد ذلك ضعي قليلاً من الرغوة  لتكثيف الشعر ووزعيها بيديك على الشعر الرطب، ومن ثم جففيها بالمجفف الكهربائي وباستخدام فرشاة مستديرة للحصول على شعر سلس الملمس. وعندما يجف الشعر، استخدمي المكوى الكهربائي الأسطواني وذلك من وسط الشعر حتى أسفله وضعي ملاقط لتثبيته في مكانه (ويمكنك أيضاً استعمال لفافات الشعر الساخنة لهذا).
  • أبعدي القسم المجعد وسرحي باستخدام فرشاة ذات شعيرات بلاستيكية، ومن ثم استعملي مشط ذو أسنان دقيقة لتسريح الشعر إلى جانب واحد منخفض، وينبغي أن يكون ذلك متراصفاً مع النقطة الأعلى لحاجب العين وأن يصل إلى مؤخرة تاج الرأس تماماً.
  • سرحي الشعر فوق الأذن وثبتيه بشريط مطاطي على شكل ذيل فرس منخفض على الجانب المقابل للقسم المسرح إلى طرف واحد. استخدمي فرشاة ناعمة الشعيرات لتسريح ذيل الفرس في المكان المناسب وتشكيل تموج متسق رائع.
  • رشي بعض السبراي المثبت للشعر.

 

المنتجات المستخدمة:

  • Pantene Pro-V Smooth & Silky Shampoo and Conditioner
  • Pantene Pro-V Smooth & Silky Oil Replacement

المزيد:

مستحضرات جديدة تقاوم الشعر الرمادي

هل ولّت أيام الشعر المالس؟

تسريحة سريعة نصف مرفوعة