يبدو أن غياب المهرجانات التكريمية والاحتفالات التقديرية التي اعتادها الفنانون والعاملون في الدراما السورية، دفع بعض محبي الدراما السورية على «فايسبوك» إلى إجراء «استفتاء رسمي» حول أفضل ممثلة سورية لعام 2011 . وتهدف هذه التسمية إلى إضفاء صفة رسمية على الاستفتاء «الفيسبوكي» وفق المنظمين، كونه يعتمد على تصويت الجمهور بشكلٍ واضح ويمنع التلاعب بالنتائج.

وتتنافس في الاستفتاء النجمات السوريات اللواتي شاركن في العديد من الأعمال التلفزيونية خلال الموسم الفائت. وحتى الآن، تتصدّر القائمة ليليا الأطرش التي نالت أعلى نسبة تصويت في الاستفتاء الذي ينتهي في أواخر الشهر الجاري. تليها جيهان عبد العظيم ثم  نسرين طافش في المرتبة الثالثة. فيما حلت  سلاف فواخرجي في المرتبة الرابعة، وديمة قندلفت في المرتبة الخامسة.

واللافت أنّه رغم شعبية العديد من النجمات اللواتي تصدرن المشهد في رمضان الماضي كسلافة معمار، وكاريس بشار، وأمل عرفة، إلا أنّهن لم يحظين بنسبة تصويت عالية وبقين خارج المراتب الخمس الأولى.
أيضاً من بين الفنانات اللواتي أدرجت أسماؤهن في المنافسة كل من صبا مبارك، وروعة ياسين، وكندة حنا، ورنا الأبيض، وجيني أسبر، وديمة بياعة وهبة نور.

يشار إلى أنّ الأوضاع المضطربة التي تشهدها سوريا أطاحت بالعديد من المهرجانات والاحتفالات كحفل «أدونيا» الذي يعتبر المهرجان الأول لتكريم الفنانين السوريين، إضافةً إلى حفل تكريم التلفزيون السوري.

المزيد :
نسرين طافش لـ"أنا زهرة": زوجي "هَني" و"ضرسي أخضر"!

سلاف فواخرجي ووائل رمضان بـالـ"كارو"!
الاناقة لم تكن حاضرة في مهرجان بيروت