أشاد عدد كبير من الصحافيين بأداء هند صبري في فيلمها "أسماء" خلال العرض الذي أقيم في نقابة الصحافيين في القاهرة، بحضور الفنانة  التونسية، ومخرج ومؤلف الفيلم عمرو سلامة، والمنتج محمد حفظي.

وقد قوبل العمل بتصفيق حارّ من الحضور، مما أسعد صبري التي وصفت الفيلم خلال الندوة التي أعقبت عرضه، بأنه هدية من عمرو  سلامة. كما وصفت أسماء بأنّها شخصية ثلاثية الأبعاد.

ووصف أحد الحضور صبري بأنّها تقدم أفلاماً تحترم عقلية المشاهد وتتشابه مع نوعية الأفلام التي تقدمها فاتن حمامة. وهنا، علّقت الفنانة  التونسية: "عمري ما أقدر أضع نفسي أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة".

وعن ظهورها بملابس بسيطة وتخليها عن المكياج خلال أحداث الفيلم، أكدت أنّها ليست "موديلاً" بل ممثلة تفضل دوماً تقديم الشخصيات  البعيدة عن شخصيتها الحقيقية حتى تستطيع إقناع المشاهدين، سيما أنّها تسعد عندما يقول لها الجمهور:"أنا معرفتكيش".

وكشفت أنّها قابلت مجموعة من الشخصيات المتعايشة مع الإيدز وجلست معها أكثر من مرة، فاكتشفت أفراداً عاديين يحاولون التعايش بشكل طبيعي. حتى أنّ هناك من أخفى المرض عن أبنائه لأكثر من 25 سنة.

وعن الجديد الذي ستقدمه في الفترة المقبلة، قالت مازحة: "سوف أقدم جزءاً ثانياً من مسلسل "عايزة أتجوز"، وعنوانه هذه المرة سيكون "مش عايزة اتطلق". بعدها، كشفت أنّها سوف تقدم عملاً درامياً مقتبساً عن رواية أدبية وسيعرض في رمضان المقبل، لكنها رفضت الكشف  عن تفاصيله. 

وأكّدت أنّها سوف تعلن عن جميع التفاصيل فور التعاقد عليه. أما عمرو سلامة فأشار إلى أنّه يجهز للفيلم منذ أكثر من 3 سنوات، مؤكداً أنّه لم يواجه أي صعوبات من قبل الرقابة. لكن كتابة السيناريو استغرقت كل هذه المدة حتى يتم تقديمه بشكل جيد.

وعن مثالية "أسماء" التي ضحّت من أجل تحقيق رغبة زوجها في الإنجاب، فأكّد أنّ الشخصية الحقيقية التي اقتبس عنها أحداث الفيلم أكثر مثالية من الشخصية التي قدمها في الفيلم، مشيراً إلى أنّ العمل يتناول الأحداث الواقعية التي مرت بها البطلة.

للمزيد:
هند صبري تحتفل بـ "أسماء" مع الجمهور