أكّدت هيا عبد السلام أنها فاتن حمامة، وشجون الهاجري لبلبة، وهند البلوشي هي هند رستم موضحةً لـ"أنا زهرة" أنّها الأعلى أجراً من بين نجمات جيلها. وأشارت إلى أنّ أجرها لا يخضع لمعايير النص أو المنتج والنجوم المشاركين في العمل. وتابعت أنّه لا يمكن مقارنتها بالهاجري والبلوشي نظراً إلى اختلاف خطها الدرامي عنهما.

ويأتي تصريحها بعد مرور أربعة أعوام على بداية مشوارها التمثيلي. حصدت خلال هذه الفترة نجاحات على مستوى الدراما الكويتية، جعلتها تحظى بشعبية واسعة على مستوى الخليج. مما ساهم في تلقيبها بـ"بيبي فيس"، وهو اللقب الذي تحبّه وتراه مناسباً.

وكشفت الفنانة الكويتية أنّها رفضت أخيراً عدداً من الأعمال التي رأت أنّها لا تناسبها سواء على صعيد النص أو غير ذلك. لكنّها تصوّر حالياً دورها في مسلسل "الوداع" الذين يتناول قصة طالبة جامعية هادئة ومختلفة ومثالية، إضافة إلى أنّها قبلت عدداً من الأعمال لكنّها لم تنتهِ من توقيع العقود ومن بينها الجزء الثالث من مسلسل "ساهر الليل".

وكانت عبد السلام من بين الفنانات الحاضرات في "مهرجان دبي السينمائي" الذي يختتم بعد غد الأربعاء. وقوبل ملبسها هناك بانتقادات حادة انتقلت على مواقع التواصل الاجتماعي. لكنّ الفنانة ردّت عليها قائلةً إنّ "الإنسان حر، والفنانة هي الحلقة الأضعف في هذا المجتمع. إذ يُطلب منها تؤدي كل الأدوار بينما هي مطالبة بالحفاظ على العادات والتقاليد". 

وأوضحت أنّها حضرت المهرجان لأنّها ترغب في مشاهدة الأفلام وليس من أجل عقد اتفاقات أو مفاوضات مع المنتجين الذين يكونون حاضرين عادة في مناسبات مماثلة". وتطرقت إلى ما تم تداوله أخيراً حول جنسيتها. إذ وصفت بما أثير بـ"الكلام الفاضي" الذي لا تعيره اهتماماً، مضيفةً أنّها لو توقفت عند هذا الكلام، سيعطّل ذلك مشوارها ويشتّت تركيزها.

 وفي ختام حديثها مع "أنا زهرة"، أوضحت أنّها تلقّت عروضاً للمشاركة في أعمال مصرية ومغربية ولبنانية لكنها كانت أدواراً صغيرة، موضحةً أنّها تشارك في الأعمال غير الخليجية شرط أن تكون الأدوار الموكلة إليها مفيدة ولا تضرّها.

للمزيد:

هيا عبد السلام... مكسورة

هيا عبد السلام: سمكة أدخلتها السينما

نجوم العالم يجتمعون في أبوظبي