يعمل خبير التجميل اللبناني كريستيان أبو حيدر خلف الكواليس بكل هدوء وتأني، ويضع في قمة أولياته راحة المرأة وإعجابها بطلّتها التي تظهر بها. تعامل خبير التجميل مع كبار النجمات العالميات والعربيات على غرار الفنانة هيلين سيغارا وباريس هيلتون واليسا والمخرجة نادين لبكي والإعلامية هيلدا خليفة، ويطبّق المكياج الأوروبي ويحبّ أن ينشره بين الفتيات. يخصّ خبير التجميل موقع "أنا زهرة" بمقابلة يشرح فيها تفاصيل ذلك المكياج.

لم أنت غائب عن الاعلام؟
لا أنشر أخباري في وسائل الاعلام، وأعتبر أنني لست غائباً عن الاعلام، بل الأخير غائب عني.

كيف تم التعاون بينك وبين الإعلامية هيلدا خليفة؟
لقد كنت المسؤول عن إطلالة هيلدا في برنامج "ستار اكاديمي" بدورته الأخيرة، وهي المرة الأولى التي تم فيها التعاون بيننا، وقد طبقت لها في كل الحلقات المكياج الأوروبي وقد تميزت بإطلالتها دائماً.

ماذا تعني بالمكياج الأوروبي؟
إن ذلك النوع من المكياج لا يستعمل كثيراً في الوسط الفني اللبناني والعربي، وهو يعتمد على شخصية المرأة ومكامن القوة في جمالها، وعلى يعمل على تغيير ملامح وجهها بل تركها على حالها، ومن هنا تظهر كل فتاة مختلفة عن الأخرى وليس كما نراه حالياً إذ أصبحت النساء متشابهات ببعضهن البعض بدرجة كبيرة.

ما هي الألوان التي تستعملها في المكياج الأوروبي؟
عادة يتم تطبيق الوان ذلك المكياج حسب لون بشرة المرأة ومن المعروف أن النساء اللواتي يقطن في دول البحر المتوسط تميل بشرتهن الى اللون الاصفر بينما الخليجيات الى الازرق، لذلك فان كل بشرة منهما لها ألوانها الخاصة.

هل يمكن تطبيق ذلك المكياج في المنزل؟
طبعاً، شرط أن تقتنع المرأة به فهو لا يعمل على تحويل جمالها لتشبه فنانة أو نجمة معروفة. ويقوم ذلك المكياج على عدة خطوات: أولا وضع كريم الاساس عند الصباح ومن ثم الماسكارا وكذلك الكريم الذي يكافح التجاعيد تحت العينين ويتبعه أحمر الخدود (البلاش)، إضافة إلى اعتماد أحمر شفاه فاتح.

لكن ما الفرق بين المكياج الطبيعي والأوروبي؟
يركز المكياج الطبيعي على البودرة التي تعمل على تغيير ملامح الوجه، كما أن ذلك النوع من المكياج يحتاج الى وقت طويل لإتمامه، بينما المكياج الأوروبي الذي تطبقه المرأة في منزلها قد تنتهي منه ببضع دقائق فحسب.

من هن الفنانات اللبنانيات والعالميات اللواتي اشتهرن بالمكياج الأوروبي؟
للأسف في لبنان لم تلجأ أي فنانة لذلك المكياج، ربما لأنهن لا يغنين باللغة الأنكليزية، بينما الفنانات الأوروبيات على غرار بيونسي وايفا لنغوريا وجنيفير لوبيز يظهرن دائما بالمكياج الأوروبي، لأنه لا يزعج العين ومريح للنظر.
باريس هيلتون ونادين لبكي

كيف تم التعاون بينك وبين باريس هيلتون؟
قبل سنة ونصف السنة قدمت باريس هيلون إلى بيروت، وطُلب مني الاهتمام بإطلالتها لأنها نجمة أوروبية ولديها مميزات جمالية تناسب أسلوب المكياج الذي اتبعه، مثل بياض بشرتها التي تليق بها الألوان الفاتحة مثل الزهري والموف.

ماذا عن تعاملك مع النجمات اللبنانيات؟
لقد تعاملت مع الفنانة أليسا وغيّرت في مكياجها بشكل كبير، إذ لم استعمل لها قلم الكحل الأسود أبدا كما هي معروفة به، بل ركزت على إظهار جمال عينيها عبر رموشها كما تخلّيت عن لون أحمر الشفاه البيج الذي تعرف به الفنانة فبدت باطلالة مختلفة عن سابقاتها.

ما هي نصائحك للمرأة الخليجية؟
أنصح النساء الخليجيات بالبقاء كما هنّ، وأن يحافظن على جمالهن الذي يتميزن به لأنهن يلفتن نظر كبار خبراء التجميل.

ما هي آخر أخبارك؟
نفذت مكياجاً للمخرجة نادين لبكي المعروفة بستايلها الأوروبي، وكذلك تعاونت مع الممثل باسل فغالي في عدة حلقات من برنامجه الأخير "قصاقيص أنتيكا"، إذ فجرت مواهبي فيه لأن البرنامج يحتاج إلى إبداع، كما يتم حاليا الاتصال بيني وبين شركة "إيف سان لورون العالمية" وكذلك شركة "ماك" العالمية لمستحضرات التجميل لأكون سفيراً لهما في العالم.

للمزيد:
سؤال وجواب مع Bobbie Brown عن أحمر الشفاه
عجم وفتوح وقطايا معاً للجمال الطبيعي و "أنا زهرة" تنفرد بلقائهم في الكواليس!