تشكّل المجموعة الأخيرة التي أطلقها المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران لخريف وشتاء 2011-2012 نقلة نوعية في مسيرته لأسباب عدّة أولها أن موضوعها جديد كما أن قصّات الفساتين شكّلت مفاجأة غير متوقعة.

للمرأة التي ملت الكلاسيكية

يتوجّه نيكولا جبران بمجموعته الجديدة إلى المرأة الجريئة التي ملّت من التصاميم الكلاسيكية والقصّات المتعارف عليها، كما يخاطب النساء اللواتي يعرفن قيمة الهندسة في الفساتين فإختار من حُمرة المغيب أو ما يعرف باللغة الانكليزية Twilight مصدر إلهامه.

من سحر الشمس ساعة الشفق، وحمرة المغيب والمنظر الجميل الذي تغنى به كبار الشعراء والرسامين العالميين، وضع جبران كل ثقله في مجموعة متكاملة لخريف شتاء 2011/2012. من ألوان الحُمرة ولدت تموّجات الفساتين وخصوصاً النحاسي منه بدرجاته الدافئة وكذلك اللون الأرجواني الذي سلب قلوب النساء سابقاً واليوم أيضاً وكان للذهبي مكانه المعهود.

الجاكيت سيد الموقف

تعود الجاكيت في مجموعة جبران للعب دورها في إطلالة المرأة، تلك الجاكيت الضيقة المبتكرة بطريقة جديدة والتي تزيد من تمايل جسد الفتاة. وكان للتطريز مكان كبير في المجموعة، وقد مزج بينه وبين أنواع المعادن التي صنعت منها المجموعة حيث جاءت بمعظمها بالتموجّات النحاسيّة والبرونزيّة والذهبيّة مكمّلةً للموضوع الذي استوحى منه المصمّم مجموعته ممّا أضفى عليها إشعاعاً لافتاً وإنسياباً لمّاعاً ومدهشاً تماماً كخطوط الشمس الذهبية.

مساحة كبيرة للأكسسوارات

خصّص جبران مساحة كبيرة للأكسسوارات التي نفذها بكل حنكة، وقد برزت العقود والقلادات الضخمة التي تتناسب مع القطع التي تبحث عن من يزيد بريقها.فستان زفاف واحد ويتيم حضر في المجموعة، وجاء صدر الفستان مطرّزاً ومزيّناً بورود الأورغنزا الأخّاذة والمشغولة يدوياً والتي امتدت على أسفل الفستان.

الأفضل حتى الآن!

إذاً، مجموعة متكاملة من أولها إلى آخرها، ويمكن القول أنها الأولى بين المجموعات التي قدّمها عدد كبير من مصممي الأزياء لغاية اليوم، وقد بدأت الفنانات شراء قطعٍ منها وعلى رأسهن الفنانة مايا دياب التي اختارت فستاناً ذهبياً لتكلّل إطلالاتها بها، فما رأيك بالمجموعة؟

المزيد:
بعد نيكولا جبران... أصالة تبحث عن مصمم فهل من يستجيب؟
المصمم نيكولا جبران... على خطى غاليانو نحو العالمية
مايا دياب في 11 لوك مختلف