تحتلّ الرياضة سلّم أولويات خلال اتباع الحمية الغذائية لأنّها أساسية للحصول على جسم متناسق، إذ يصعب تحقيق الوزن المثالي من دونها. والرياضة تساعد في تقوية عضلات الجسم وتزيد عملية الأيض أي حرق السعرات الحرارية في الجسم. كما أنّها عنصر مهم للحماية من الأمراض العديدة كالسكري، وضغط الدم المرتفع، والكوليسترول، القلب وغيرها. رغم أنّ معظم السيدات يعرفن فوائد الرياضة، إلا أنّ كثيرات لا يمارسنها بحجة أنّهن لا يملكن الوقت للذهاب الى النادي. ولكن هذه الحجة ستكون واهية اليوم لأنّنا سنقدم لك هنا أفضل أنواع الرياضات التي يمكن ممارستها في المنزل.


الرقص
دقيقة واحدة من الرقص على أنغام الموسيقى تحرق ما يقارب 7 وحدات حرارية. ما يعني أنّه إذا رقصت لمدة نصف ساعة، فانك ستحرقين ما يقارب 200 وحدة حرارية وهذا فعلاً رائع. الرقص يساعد في تحريك عضلات الجسم وشدَه وتخفيف الترهلات ليس فقط في منطقة البطن أو الأرداف بل في مختلف أنحاء الجسم. ويقضي الرقص على الهموم ويرفع معنويات النساء. لذا خصصي نصف ساعة يومياً للرقص واستمتعي بجسم مشدود وحياة فرحة.


شدَ عضلات البطن
يمكن أيضاً ممارسة بعض التمارين المخصصة لمنطقة البطن في منزلك. يفضّل ممارسة هذه التمارين في الفترة الصباحية بعد تناول كوب من الحليب خالي الدسم. واليك بعض الأمثلة عن تلك التمارين:
- استلقي على ظهرك بشكل مستقيم، وارفعي رجليك الى الأعلى بطريقة مستقيمة 10 مرات من دون ملامستهما الأرض ثم استريحي 3 دقائق وكرري التمرين مرة أخرى.
- استلقي على ظهرك مع رفع رجليك بشكل مستقيم ثم ثنيهما الى الأمام مع وضع يديك خلف رأسك. ثم قرّبي رجلك اليمنى نحو بطنك ورأسك من الجهة اليسرى نحو رجلك وكرري التمرين 10 مرات مع كل رجل.
- قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على خصرك مع إبقاء جسدك في وضع مستقيم ثم حركي حوضك نحو اليمين ثم نحو اليسار، وكرري التمرين خمسين مرة.


شدَ الأرداف أمام التلفزيون
يمكنك ممارسة تمارين رياضية لشدَ الأرداف خلال مشاهدة برامجك ومسلسلاتك المفضلة في المنزل. واليك أبرز تلك التمارين التي تمنحك أردافاً جذابة وقواماً متناسقاً:
- ارتكزي إلى كفي اليد، واركعي على الأرض وارفعي رجلاً إلى الخلف للأعلى مع ابقاء الركبة الأخرى على الأرض. كرري التمرين 20 مرة مع التناوب بين الرجلتين.
- قفي بشكل مستقيم وضعي أمامك شيئاً عالياً كدرجة صغيرة مثلاً وقومي بالصعود والنزول عليها وكرّري هذا التمرين خمسين مرة في اليوم لكي تنعمي بأرداف رائعة.
مارسي الرياضة يومياً في المنزل إذا كنت لا تملكين الوقت للذهاب الى النادي ولو لساعة يومياً وتمتعي بجسم رائع وقوام مميز.


المزيد:
الصفوف الرياضية حماس، ولياقة وفرح

الغذاء الأنسب لعاشقات الرياضة