كل شيء يبدأ لينتهي إلا صوت آمال ماهر، فقد بدأ في حنجرتها وانتهى في قلوبنا. لذلك ليس غريباً ألاّ تجد شخصاً لايحبها أو يخجل من سماع أغنياتها ومشاهدة "كليباتها". فهي فنانة جمعت بين حنايا صوتها القوة والضعف، الحنان والعنفوان، لتصنع من الغناء مذاقا خاصاً. وهي تدلي في هذا الحوار بأسرارها وعلاقتها  بالرشاقة والأناقة والجمال.

- لكل فنانة طريقتها الخاصة في العناية ببشرتها والحفاظ على حيوتيها ونشاطها، فماذا عنك؟

ببساطة شديدة، أحرص على غسل وجهي بالغسول الخصص لإزالة المكياج، وأضع "ماسكات" طبيعية لتطيق بشرتي بعمق، كما أحرص في غذائي على أن يحتوي على الخضار المفيدة لنضارة الجلد عموماً وليس بشرتي فقط. كالجرجير والبقدونس فهذه العادات تحافظ على نعومة وجمال  البشرة وتجعلها رطبة دوماً.

- ماذا عن الحفاظ على رشاقتك؟

الرياضة هي السر وأعتبرها أول أساسيات الرشاقة لديّ. ومن أكثر الأشياء التي أحرص عليها وأستمتع بها، ذهابي إلى (الجيم) بانتظام، خاصة أنه يعوضني عن قلة خروجي من البيت، لأني بطبيعتي أميل إلى البعد عن الاخرين، وعدم الاختلاط بهم، فأنا إنسانة بيتوتية، والذهاب إلى "الجيم" أحد الاشياء الخاصة التي أستمتع بها، خاصة أنه يجعلني في الوقت نفسه، أشعر بالرشاقة والصحة، كما أنني لم أكن يوماً ممتلئة القوام.

ماكياج وألوان هادئة

- الماكياج عصا سحرية للجمال.. فهل تعتمدين عليه في إظهار جمال وأنوثتك؟

لست من هواة  الماكياج، ولا أعتبره أساسيا بالنسبة إليّ، بل أحاول أغلب أوقاتي الاستغناء عنه، لذلك أحاول تجنبه باستثناء بعض اللمسات الناعمة، التي تمكنني من الظهور بمظهر ناعم.

- هل تحبين الألوان الصارخة أم الهادئة في الماكياج للمناسبات؟

أفضل الالوان الهادئة

- بالنسبة إلى شعرك إلى أي مدى أنت راضية عن شكله؟

الحمد لله شعري متميز أيضاً ويناسب ملامحي وأنا دائمة الاهتمام به لأن  الشعر تاج المرأة.

اكسسوارات ناعمة

- ماذا عن الاكسسوارات؟

أحرص على اختيار  الاكسسوارات المناسبة لكل زي من أزيائي، وأفضل أن تكون هذه الاكسسوارات ناعمة وبسيطة.

- ما الاكسسوار الذي لا تستغنين عنه؟

القرط والسلسلة والخاتم.

- الـ "نيولوك" موضة يحرص عليها البعض، حتى لا يشعر الجمهور بالملل.. فما رأيك؟

بالنسبة إلي أمارسه بالشكل الذي يحافظ على ملامحي وماكياجي، لذا أفضل أن يكونت الـ "نيولوك" في نظام اللبس أو بعض اللمسات المعدلة التي تتوافق مع مزاجي والشخصي والمزاج العام.

- هل يمكن أن تطرقي باب العيادة التجميلية؟

نعم، إذا شعرت يوما بأنني في حاجة لإجراء عملية تجميلية معينة ، فلن أتردد في إجرائها، لأن الفنان يبذل كل مافي وسعه لإرضاء جمهوره، سواء كان هذا بتقديم الفن الراقي والجميل أم بارتداء الملابس الجميلة والمتميزة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى شكله وملامحه.

التغلب على التوتر

- ما أكبر (جريمة جمالية ) ارتكبتيها؟

أنا حريصة جداً على جمالي لذلك لا أتخذ أي خطوة جمالية إلا بعد أن أكون متأكدة منها، والحمد لله لم أقم يوما بشيئ يجعلني أندم فيه.

- معروف أن التوتر عدو الجمال.. كيف تتغلبين على مثل هذه المشاعر السلبية؟

طبعا التوتر مشكلة كبيرة وعدو لجمال المرأة، على الرغم مما نواجه كثيراً في العمل من توتر، نتيجة بعض المشاكل التي تعترضنا، أو لأي ظروف، وهو ما يؤثر سلباً في الرشاقة والجمال. إلا انني أحاول ان أتغلب على هذا التوتر بالتسامح.

بساطة واعتدال

- بماذا تنصحين الاخريات لإبراز جمالهن؟

أنا لا أنصح بالمعنى المقصود، لكني أؤكد، أن البساطة والاعتدال مهمان في كل شيء ، في الملابس والماكياج والكوافير، لأن المبالغة قد تؤدي إلى نتائج عكسية، والانسان الجميل أصلا يمكن أن يبرز جماله بلمسات بسيطة، والجال نعمة من نعم الله للانسان، وعليه أن يشكره عليها كثيراً ويهتم بتنمية هذا الجمال والحفاظ عليه.

- هل تفرض عليك النجومية أشياء في المظهر لا ترغبين فيها؟

في الحقيقة نعم ، فأنا كما قلت لا أحب المكياج أصلاً، ولكن بعض الحفلات واللقاءات تجبرني على استعماله، وإن كان بشكل خفيف. كذلك أحب أحيانا أن أمشي براحتي في الشارع وأن أزور أماكن عديدة، ولكن النجومية حرمتني من ذلك، إلا أنها عوضتني بما هو أهم ألا وهو حب الناس.

- ما علاقتك بالموضة؟

علاقة جيدة جداً، لا تنقطع أبداً بسبب أهميتها، فالموضة تلعب دوراً كبيراً في حياتي، ولا يمكنني إنكار حبي الكبير لتسوق وشراء الملابس المختلفة والاكسسوارات، فأنا أعتبر الـ (شوبينغ)

متعة لا تسبقها عندي سوى متعة الغناء.

- كيف تتابعين الموضة؟

في البحث الدائم عن كل جديد في عالم الأزياء والاكسسوارات، وكل ما يخص الاناقة، لأنني أرى أنها أمر بالغ الأهمية، ولايككن فصلها أبدا عن أنوثة المرأة وجمالها.

- ما الألوان المفضلة لديك أثناء انتقاءك الملابس؟

الأبيض والأسود والموف.

أزياء (كاجوال)

- أيهما تفض لين في الازياء "الكاجوال" أم الكلاسيك ؟

أفضل "الكاجوال" لأنه عملي أكثر

- ما أبرز الماركات العالمية التي تفضلينها. سواء أكان في مستحضرات التجميل أم العطور أم الازياء؟

أفضل كثيراً Ferre , Dolce &Gabbana, Diesel

للمزيد:

آمال ماهر... في لوك جديد!

صيحات جمال: بلاش الخدود على طريقة كيم كارداشيان

ماذا تحتاجين للمكياج المنزلي؟