أعربت ليليا الأطرش عن سعادتها بعدما اختارها نادي الـ"25 للمتبرعين بالدم في مصر"، لتكون رئيسة الفرع في سوريا، مشيرةً إلى أنها تفكر كثيراً في إقامة بعض الفعاليات الاجتماعية بعد تنصيبها في القاهرة الشهر المقبل. "أنا زهرة" التقت الممثلة السورية التي تحدثت عن النادي وبعض المشاريع الفنية من بينها مسلسل "باب الحارة" الذي سيعود في جزئه السادس في رمضان 2012.


كيف ترين وضع الدراما في ظل الأزمة التي تعيشها سوريا؟ وما هي توقعاتكِ للموسم المقبل؟
لا شك في أنّ الأزمة التي تشهدها سوريا أثرت وستؤثر في الدراما، والأحداث أجّلت عدداً من المشاريع الدرامية. لكن أظنّ أنّ المرحلة ستؤدي إلى مزيد من الجرأة في الدراما لأنها تعكس الواقع السوري بشكلٍ مباشر. وأتوقع أن يظهر نقص ملحوظ في عدد الأعمال المنتجة للموسم القادم. لكن من المؤكد أنّ جودة الأعمال السورية لن تتأثر.


مؤخراً تم اختيارك لتكوني رئيسة نادي الـ"25 للمتبرعين بالدم" في سوريا من قبل القائمين على النادي في مصر، ماذا تحدثينا عن هذا المنصب وكيف تم ترشيحكِ؟
تم اختياري من قبل اللجنة المنظمة كوني أنتمي إلى جيل الشباب وتواصلنا للوقوف على التفاصيل لأكون سفيرة النادي في سوريا. وأنا سعيدة جداً بهذا الإختيار لأنه يلامسني من حيث الإهتمام بالمواضيع الإنسانية. وأنا فخورة بأنني عضوة شرف في النادي وأمثله في سوريا خصوصاً أنّ هناك نجوماً كباراً يمثلون النادي.


ما هي المشاريع التي ستقومين بإطلاقها في سوريا، خصوصاً أن الفترة التي يشهدها البلد بحاجة لنادٍ مماثل وفعاليات اجتماعية مماثلة؟
سيكون هناك تنسيق بيني وبين إدارة النادي لإقامة مجموعة من الفعاليات فور إطلاق الحملة وأنا أفكّر في هذا الموضوع.


هل اختياركِ في هذا المنصب بداية لدخولكِ مصر سواءً في الدراما أو السينما؟ علماً أنه سيتم تنصيبكِ في مصر الشهر المقبل؟
من المؤكد أنه سيكون لي تواجد في مصر من خلال هذه المشاركة، وقد تسهم في انتشاري في المحروسة، سيما أنّني تلقيت أكثر من عرض للتمثيل سواءً في الدراما أو السينما، لكنّني لم أوفق حتى الآن لأنّني أنتظر النصّ المناسب.


هل يوجد فنانون آخرون مشاركون في النادي؟
نعم هناك سفيرة النادي في مصر منى زكي، وفي المغرب سميرة سعيد.


لنتتقل إلى حياة ليليا، انتشرت قبل أسابيع شائعة عن دخولك القفص الذهبي، لكن سرعان ما نفيت هذا الخبر عبر "أنا زهرة"... لكن البعض يقول إنّه "لا دخان من دون نار" ماذا تخبرينا عن الحب في حياة ليليا؟ وما هي مواصفات الرجل الذي سترتبطين به؟
الحب موجود دوماً وبأشكال مختلفة، وأحياناً أعيش الحب كحالة بيني وبين نفسي حتى ولو لم يكن موجوداً. أما مواصفات رجل أحلامي فأتمنى الزواج من رجل شهم رومانسي و"بيفهم بالومى".


لو قرّرت الزواج، هل سيكون من الوسط الفني أم من خارجه؟
صراحةً، لم أفكر في الموضوع، لكن الحبّ لن يميّز بين داخل أو خارج الوسط الفني. والمهم هو التفاهم والإنسجام، وأن يتفهم طبيعة عملي إن كان من خارج الوسط.


ما حكمة "ليليا في الحياة؟
حكمتي "احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة".


لماذا؟
لأن بعض الأصدقاء بعد أن يكونوا على إطلاع وثيق بتفاصيل حياتنا، يصبحون قادرين على استغلال بعض الثغرات، وهنا تصبح الأمور موجعة.


لنتتقل إلى موضوع آخر، ماذا يعني التسوق والموضة بالنسبة إلى ليليا؟
من أكثر اهتماماتي. وككل الصبايا أحبّ الأزياء والموضة. وأحرص دائماً على متابعة كل جديدها، واختيار ما يشبه شخصيتي، وأحب التسوق. ويمكنك القول إنّه قادر على إخراجي من أي حالة اكتئاب أو ملل بسهولة.


ما مشاريعك القادمة؟
حالياً ما زلت في طور قراءة مجموعة من النصوص. لكني لم أختر بعد ما هي الأعمال التي سأطلّ فيها في رمضان المقبل، إضافةً إلى مجموعة من الإطلالات الإعلامية.


يتردّد بأن المخرج بسام الملا يحضّر حالياً لإعادة "باب الحارة" إلى الشاشة في رمضان المقبل، هل طلب منكِ استكمال شخصية "لطفية" التي جسدتها في الأجزاء الخمسة؟
سمعت بهذا الموضوع من الصحافة، لكن حتى الآن لم يصلني شيء بخصوص شخصية "لطفية" التي جسدتها على مدى خمسة أجزاء. ولكن إذا طُلبت للدور سأنفذه بالتأكيد وسأوافق على الفور، خصوصاً أنه يعتبر من أكثر الأدوار التي قدمتني إلى الجمهور العربي.


ألا تعتقدين بأن الجمهور ملّ مسلسلات الأجزاء خصوصاً أعمال البيئة الشامية؟
الموضوع نسبي. فالتكرار موجود حتى في الجزء الواحد. لكن عندما تكون الأجزاء مبنية على تفاصيل وخيوط جديدة، أظن أنها تفي بالغرض.


كلمة أخيرة لـ"أنا زهرة".
تحية لكل القراء وأتمنى لكم النجاح ومحبتي الكبيرة لهذا الموقع المميز القريب من كل السيدات العربيات.


المزيد:
ليليا الأطرش تنفي لـ"أنا زهرة" دخولها القفص الذهبي
"باباراتزي": ليليا الأطرش وسهام الشعشاع في "حملة نظافة"