هنالك عودة قوية لارتداء السترة التقليدية الكلاسيكية Blazer والتي كانت تستخدم في المعتاد مع البنطلون الأسود المستقيم الكلاسيكي في أروقة المؤسسات والشركات، حالياً يتم استخدامها بشكلٍ مفرطٍ غير كلاسيكي البتة مع مختلف خامات السراويل المتنوعة، "أنا زهرة" تخبرك بأهم الخطوط المتواجدة في السوق وكيفية اختيار المناسبة منها:

 

1- الخامة

الجو يميل نحو البرودة، لذلك فإن اختيار خامات ثقيلة نوعاً ما لا بأس به، الساتان المبطن واللامع قد يبدو جيداً لزيارةٍ مسائيةٍ ولكن ليس لأوقات النهار لأنه يجعل السيدة تبدو احتفالية جداً، الخامة المطفأة تماماً مناسبة لجميع الحالات.

هنالك عودة أيضاً لنقوش الحيوانات المختلفة مثل نقشة جلد النمر وجلد التمساح وجلد الفهد على شكل سترات ثقيلة مبطنة، وهي تُضيف إطلالةً عريقةً على مظهرك في حال أردتِ شيئاً مائلاً للكلاسيكية لكنه قوي للعين.

الخامة شبه الصوفية والتي دارجة الآن تبدو لطيفةً جداً، لكنها مناسبة للارتداء في الأجواء الباردة جداً.

 

2- طول السترة

يعتمد طول السترة على المناطق التي تريدين سترها، في حال المحجبات مثلاً فإنهن يحتجن إلى سترةٍ طويلةٍ نوعاً ما.
أيضاً فإن لعبة الطول قد تساعد في إخفاء عيوب الجسد، إن كنتِ تملكين وزناً زائداً في منطقة البطن فإنه يمكنك جعل الجاكيت يغطي تلك المنطقة بشرط أن يكون بلونٍ غامقٍ، اللعبة الأخرى هي أن تستخدمي جاكيت قصير نوعاً ما فاقع اللون مع بلوزةٍ داخليةٍ غامقةٍ طويلةٍ.

ارتداء الجاكيت او السترة مع تنورةٍ يحتم عليكِ استخدام الجاكيت القصير جداً أو المتوسط القصر، من الأخطاء الشائعة التي أراها ارتداء جاكيت طويل مع تنورةٍ مما يجعل المظهر مهترئاً.

 

3- الألوان الموسمية

هنالك عودة قوية للغاية للون أعماق البحر "التركواز "، وكذلك للبنفسجي والبني والأحمر والبيج والرمادي.
وبالطبع نقشات الحيوانات باختلافها، ويتوقف اختيارك على مدى رغبتك في قوة المظهر أو بساطته، بالإضافة للألوان اللامعة والبراقة للغاية الـSparkle.

 

4- كيف ترتدين الـBlazer مع الفساتين ؟

أحد الإطلالات التي أحببتها كثيراً على النجمات وخصوصاً كيم كارديشان Kim Kardashian هي إطلالة السترة مع الفستان، أهم شروط هذا المظهر هو اختيار جاكيت طويل خفيف مضاد تماماً للون الفستان المستخدم.

إن كان الفستان قصيراً فيفضل اختيار سترة مطابقة لطول الفستان، وإن كان الفستان طويلاً فيتوقف اختيارك على المنطقة التي ترغبين بإخفاء العيوب بها.

 

5- الإكسسوارات المقترحة

- الشالات الملونة: أحببت كثيراً استخدام بيونسيه لشالٍ بنقشة النمر مع السترة الحمراء، الشالات في هذا الموسم رائجةً ولكن يجب الحذر في استخدامها لأنها قد تُثقل المظهر وقد تجعله فريداً.

- الأحذية المغلقة والبوت Boot: إن كنتِ سترتدين تنورةً أو فستاناً قصيراً فسيبدو اختيار  حذاء بوت جميل جداً مع الـBlazer، إما إن كنتِ ستختارين سروالاً طويلاً فإن اختيار حذاء مغلق ضروري جداً وقد طرحت العلامة التجارية Milano جيلاً جميلاً جديداً من الأحذية المغلقة بالإضافة إلى Aldo.

- الحقيبة الـCultch أو الحقيبة الضخمة للغاية: اتجاهك للعمل يستوجب حقيبة مناسبة، اختيار الحقيبة التي تُحمل في اليد والتي تكون ضخمةً ومائلةً للشكل المستطيل أو البيضاوي مناسباً جداً مع السترات، أما إن كنتِ ستذهبين لمناسبةٍ خاصةٍ بإطلالة الفستان القصير أو زيارة مسائية لمطعم يمكنك اختيار الحقيبة التي تحمل في اليد.

- الأساور في اليدين : انسي أمر الأكسسوارات الكثيرة، أكتفي بالساعة والأقراط أو الأساور فقط، فهذا المظهر ثقيل ولا يحتاج لكثير من الأكسسوارات.

 

المزيد:

جاكيت البوليرو يعود من جديد

4 خطوات لاختيار معطف الخريف الصحيح!

أنا زهرة في مقابلة حصرية مع المصممة العالمية Carolina Herrera