انتهت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد من تصوير خمس أغنيات وطنية، بطريقة الفيديو كليب أُطلقت في الإحتفالات الإماراتية باليوم الأربعين لعيد الإتحاد. وعالجت كل أغنية فكرة مختلفة عن الأخرى. وقد بدأتها بكليب أوبريت «ولاء وإنتماء» الذي شارك فيه 54 فناناً وفنانة من نجوم الأغنية الإماراتية. وقد نفذته وصوّرته في استوديوهات فايز السعيد. علماً أنّه من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وألحان سفير الألحان فايز السعيد، وتوزيع زيد نديم.

يا خليفة
وفي مناسبة تخرّج الدفعة 19 من كلية الشرطة في دبي الذي صادف في أيام الإحتفال بالعيد الوطني، قامت المخرجة بإشراك أكثر من مئة طالب من الخريجين في أداء أغنية «يا خليفة» من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي حفظه الله، وألحان محمد الشاعر أحد ضباط الشركة. وتم تصويرها داخل أكادمية الشرطة في دبي، ثم عرضت في يوم حفل التخرج عبر شاشات كبيرة الى جانب الفضائيات الإماراتية.

«أنا جندي»
وتحت عنوان «أنا جندي» التي غنتها مجموعة فرقة «دبا» الحربية، قامت نهلة الفهد بتصوير الأغنية الثانية للعيد الوطني التي أشركت فيها مجموعة من المواطنات والمواطنين الإماراتيين. وقالت: «قدمت في «أنا جندي» من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان عبد الشحي، نظرة خاصة إلى الإنسان في عمله، وكيف يمكن أن يكون الشخص جندياً في عمله». وأضافت: «لقد قمت بتصويرها بين الشارقة ودبي، وهي من إنتاج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبمساهمة مركز راشد لذوي الإحتياجات الخاصة، وإستغرق معي التصوير ثلاثة أيام متتالية».

«أنت السند»
وتعاونت نهلة الفهد مع الفنان فايز السعيد في الفترة الماضية. إذ إنتهت من تصوير أغنية إجتماعية جديدة تدور حول الأب قبل أن تدخل معترك تصوير الأغنيات الوطنية. وقد اختارت الشارقة لتصويرها ضمن أجواء عائلية إجتماعية وسيناريو ضم ثلاثة الأطفال وأباً وأماً وجداً. حملت الأغنية عنوان «أنت السند» من إنتاج وزارة الشؤون الإجتماعية الإماراتية، قام بصياغة كلامها الشاعر الإماراتي عبد الله الشامسي، ولحنها لنفسه فايز السعيد، وقام زيد نديم بتوزيعها موسيقياً.

«سلام العز يا بلادي»
الأغنية الأخرى التي انتهت من تصويرها وتعاونت فيها مع الفنان فايز السعيد أيضاً، كانت الأغينة الوطنية ذات الطابع العسكري «سلام العز يا بلادي» التي أخذت جهداً كبيراً من التحضير إبتداءً من تراخيص التصوير في المعسكرات والأماكن العسكرية الأخرى. هنا، إرتدى فايز السعيد «اللوك» العسكري في أكثر من مكان، وأظهر إلماماً كبيراً في كيفية إستخدام الاسلحة أثناء عملية التصوير، مما أبهر الضباط والجنود الحاضرين.

«أجمل الأوطان»
وتعاونت الفهد من خلال «أجمل الأوطان» مع الفنان الإماراتي فاضل المزروعي. واختارت ميدان الخيل في دبي لتصويرها، وبمشاركة طفل موهوب أدهش الجميع في أداء «اليولة»، الرقصة الشعبية المفضلة لدى الشباب الإماراتي والخليجي، وقالت: «من خلال هذه الأغنية، أحببتُ أن أظهر مدى جمال الوطن الإماراتي وسط هذا التطور الذي كان سباقاً اليه، عبر دمج الرقصات الشعبية القديمة بأسلوبها الجديد». وأضافت: «جاءت الأغنية من كلمات وإنتاج الشاعر ذياب المزروعي، وأبدع الفنان فاضل في أداء الأغنية صوتاً وتمثيلاً، وكنت سعيدة بالتعاون معه».

«جسر الصداقة»
على صعيد آخر، ومن كلمات الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم "فزاع"، صوّرت الفهد عودة الفنان الإماراتي القدير ميحد حمد الى عالم التصوير والظهور في الأغنيات المصورة، عبر «جسر الصداقة» من ألحان فايز السعيد. إذ إنتهت من من تصوير الجزء الأول للكليب، وقالت: «بدأت تصوير الجزء الأول من الكليب الذي يغني فيه الفنان ميحد حمد، وسأقوم بإكمال تصوير الأغنية خلال الفترة القادمة. وسيتضمن التصوير سيناريو جميلاً مناسباً لكلمات الأغنية التي لحّنها الشيخ «فزاع» وقام بتلحينها الفنان المبدع فايز السعيد».

أريام وبلقيس والسعيد
وتستعد الفهد لتصوير مجموعة من الأغنيات، الى جانب الجزء الثاني لأغنية الفنان ميحد حمد «جسر الصداقة». وستبدأ مع الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي تصوير أغنيتها «مسألة سهلة» التي كتبها الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم (فزاع)، ولحنها فايز السعيد، وستستخدم فيها عملية التصوير السينمائي في بيروت.

وستقوم الفهد بتجديد تعاونها مع الفنانة الإماراتية أريام التي إختارت أغنية «النمرة غلط» من كلمات تركي الشريف وألحان فايز السعيد، ومن ألبومها الجديد «فيتامين الغرام» لتصويرها بطريقة الفيديو كليب. وقالت عنها نهلة: «سأقوم من خلال التعاون الجديد مع أريام باظهار شخصية حقيقية لا يعرفها عنها الجمهور».

الى جانب ذلك كله، ستجدد الفهد التعاون مع فايز السعيد والممثلة البحرينية بثينة الرئيسي، لبدء تصوير الجزء الثاني من أغنية «الشرطة / الإشارة» التي ستأتي من خلال أغنيتين جديدتين لفايز السعيد هما «سين وجيم»، وأغنية أخرى سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة. وقد اختارت الفهد بيروت مكاناً لتصوير الأغنية التي ستحمل سيناريو مكملاً للأغنية الأولى التي شاركت فيها بثينة في دور تمثيلي بحت.