تشكو أغلبية النساء من الاحباط والملل خلال اتباع الحمية. ويعود هذا الملل الى أسباب عدة تواجهها النساء في نظامهن الغذائي الخاص بالحمية منها ثبات الوزن، والرغبة في تناول الطعام الحلو، وتناول أنواع الطعام نفسها لمدة طويلة، وعدم الحصول على الوزن المطلوب، والشعور بالتعب... لكن لا يفترض أبداً أن تصابي بالملل والإحباط أثناء الحمية لأنّ ذلك سيفقدك كل الجهد الذي بذلته لخسارة الوزن. واليك بعض النصائح من "أنا زهرة" لإبعاد الملل عنك أثناء الحمية:


لا تحرمي نفسك
الإبتعاد عن فئة محددة من الطعام سيجعلك تتوقين إليها بشكل كبير. ليس ضرورياً حرمان نفسك من أنواع معينة من الأطعمة أثناء اتباع الحمية لأن التنويع في الطعام يمنحك دفعة جديدة للمثابرة في حميتك. لذا تناولي النشويات لأنّها ليست الشبح الذي يسبّب السمنة ويقضي على الحمية. نوّعي في اختيار البروتين الأساسي في حياتنا، فيمكنك الاختيار بين البقوليات، والدجاج، واللحوم أو السمك، وأدخلي إلى نظامك الغذائي الدهون الجيدة مثل زيت الزيتون، والأفوكادو وزيت الكانولا. طبعاً سيدتي مع مراعاة الكمية التي يجب أن تحصلي عليها.


حددي أهدافاً واقعية
عندما تقررين أنّه يجب خسارة 10 كيلوغرامات في شهرين، فذلك سيصيبك بالملل والإحباط لأنّه يصعب جداً الوصول الى هذا الهدف. نصيحتنا لك تحديد عدد قليل من الكيلوغرامات لخسارتها في فترة قليلة لأنّ هذا سيكون أحد دوافعك لمواصلة حميتك من دون الشعور بأي ملل وتعب.


الحمية ليست عقاباً
يجب النظر الى الحمية كنمط جديد في حياتك. اعتبار هذه الأخيرة عقاباً سيستنفد صبرك ويشعرك بالملل. الحمية تشكّل إحدى الوسائل التي تتيح لك إجراء تغيير صحي في حياتك، وتمنحك جسماً رشيقاً وجذاباً في آن. إذن، هي تجربة تستحق التضحية لأنّها ذات نتائج مميزة على صحتك وحياتك.


ثقي بنفسك
الثقة بالنفس تشكّل أحد أبرز الأمور التي تساعدك في التغلب على الملل والإحباط. سيدتي، أنت فعلاً قادرة على الوصول الى الوزن المثالي واتباع أي حمية بشغف وقوة لأنك تتمتعين بالإرادة الحديدية. إذن ثقي بنفسك، اتبعي حميتك بحذافيرها واحصلي على جسم رائع.


مارسي الرياضة
خلال الحمية، عليك ممارسة الرياضة لخسارة الوزن بشكل أسرع. كما أنّ الرياضة تساعدك في تخطّي الملل لأنّها تمنحك النشاط والحيوية من جديد. مارسي الرياضة لثلاثين دقيقة يومياً وابعدي عنك الملل طوال مدة الحمية.