بعد تدشينها في سوريا، يواصل  مصطفى الخاني حملته التوعوية بمرض السل وأخطاره وأضراره. إذ شارك مؤخراً في فعاليات الكرنفال الصحي الثاني الذي أقامته "جمعية الصندوق العالمي للشرق الوسط وشمال افريقيا لمكافحة الإيدز والسل والملاريا" في الأردن برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير رعد كبير الأمناء ورئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، وبحضور وزير الصحة الأردني الدكتور عبد اللطيف وريكات، وبمشاركة عددٍ من المؤسسات والجمعيات الرسمية والخاصة.

حمل الكرنفال الذي أُطلق عليه اسم "كرنفال التراحم" رسائل عدّة، مركزاً على القضايا الانسانية محلياً، وعالمياً، كالحماية من مرضي الإيدز والسل، وتعاطي المخدرات، إضافةً إلى الرسائل الضمنية التي تتمحور حول قيم الرحمة والمحبة وكيفية نشرها بين المواطنين.

وخلال الإفتتاح، ألقى الممثل السوري كلمة أكد فيها على أهمية تضافر الجهود لمكافحة الأمراض وللحد من انتشار الأوبئة، مشدداً على أهمية نشر الوعي حول هذه الأمراض، وتعزيز ثقافة الدمج المجتمعي، وكيفية التعامل مع المرضى ودور الجميع في ذلك، سيما الشخصيات العامة كالفنانين. واعتبر أنّ الفنان يحمل رسائل إنسانية تعكس ثقافة بلده، والمنطقة بشكلٍ عام.

وبعد عمان، يتوجّه الخاني الشهير بـ"النمس" إلى جنيف لحضور مؤتمر واجتماعات سفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة لمرض السل الذي يستمرّ أسبوعاً. كما سيعرض خلاله خمسة أفلام توعوية حول مرض السل كان الخاني قد صوّرها تحت إدارة المخرجة رشا شربتجي.

من جهةٍ ثانية، يتوجه الخاني إلى القاهرة ومنها إلى غزة عن طريق معبر رفح حيث سيتم تكريمه في "مهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية" في غزة.

وحول تحضيراته للعام المقبل، يعكف النجم السوري على قراءة أكثر من نص درامي، تمهيداً لاختيار واحدٍ يطلّ به في موسم 2012.

المزيد:

الخاني يطمئنّ على "الوسوف"

مصطفى الخاني يؤدي فريضة الحج

حجاب ليوم جميل