في المدارس والجامعات السعودية تُفرض قوانين صارمة بضرورة ارتداء التنانير أو الفساتين الطويلة فقط، مع الأكمام المحتشمة والملابس غير الشفافة، الأمر الذي يجعل الخيارات أقل وبالتالي تبدأ المعلمة في تكرار إطلالاتها بشكلٍ رتيب.
"أنا زهرة" تقترح عليكِ ثلاث إطلالات مناسبة للتنويع في مظهرك هذا الموسم:

1- إطلالة الفستان الطويل
لا أعلم لماذا تنسى معظم المعلمات والأستاذات العاملات بقطاعات التعليم الفساتين الطويلة الخفيفة Maxi وحتى الفساتين العادية الضيقة النهارية والتي توفر بديلاً مميزاً للتنورة المعتادة.اختاري فستاناً بلونٍ مميز كالأسود والأحمر الغامق والأزرق والبنفسجي وامزجيه بسترةٍ طويلة.

هنالك العديد من الخيارات للسترات والجاكيتات التي يمكنك اختيارها مع الفساتين الطويلة، وهي تتوقف على موديل الفستان نفسه. إن كان الفستان ذو نقشاتٍ جميلة وله موديل مختلف يمكنك اختيار الجاكيت القصير للغاية "بوليرو" والذي يبدو وكأنه أكمام خارجية فقط. إما إن كان الفستان بلونٍ محايدٍ ذو تفاصيل بسيطة فهنا يمكنك اختيار السترات الخارجية -التي تأتي بشكل الشال- غير المغلقة أو السترات العادية.

ارتداء السلاسل الطويلة مزعج ويجعل المظهر ثقيل واحتفالي للغاية، يمكنك اختيار السلاسل المعدنية القصيرة أو الذهب مع هذا المظهر.

أما الحذاء فينصح بارتداء الأحذية بلا كعبٍ عالٍ أي الـFlat وقد طرحت ماركة New Look هذا الموسم بعضاً منها حيث تحوي أشرطةً جميلة وملفتةً تلتف حول الساق وهي تبدو جميلة مع الفساتين.
هذه الإطلالة مريحة ويمكنك تجربتها في الأيام التي تحتاجين فيها للظهور بمظهرٍ لطيف كالحفلات النهارية.

2- الإطلالة الرسمية للغاية
كم هو مزعج أن أرى معلمة ترتدي سترةً Blazer سوداء مع تنورةٍ سوداءٍ وقطعةً داخليةً بيضاء، الأمر يشعرني بالملل حقاً!تبدو هذه الإطلالة كلاسيكية جداً وهي ليست رائجة هذا الموسم بأي حالٍ من الأحوال. اختاري جاكيتاً بلونٍ هادىءٍ مع تنورةٍ فاقعةٍ بلونٍ كالبنفسجي أوالأحمر مع بلوزةٍ داخليةٍ بنفس اللون الخاص بالجاكيت.

أحد التنانير التي أرجحها لكِ هذ ا الموسم هي التي تحوي كسراتٍ لطيفةٍ لأنها تترك الجسد ينساب بحريةٍ وتساعدك على السير الطويل. اختاري معها أساور جميلة وساعةً لافتةً مع حذاءٍ مغلقٍ عريض الكعب.

جربي السترات المطروحة في ماركة Bebe مع التنانير الجميلة التي طرحتها ماركة Warehouse. تبدو هذه الإطلالة مناسبة للأيام المهمة كالعروض التقديمية والاجتماعات الكبيرة.

3- الإطلالة الكاجوال المريحة
تنورة مصنوعة من الجينز الرقيق الأزرق، مع T-shirt لطيف، وبعض السلاسل حول الرقبة وحذاء رياضي أنيق!
هكذا يمكن أن نلخص هذه الإطلالة، التي في العادة تعشقها معظم الأستاذات الصغيرات واللواتي يردن الحركة بحريةٍ.
وعلى الرغم من بساطتها فهي مناسبة للأيام الطويلة والمرهقة والتي يكون بها الكثير من العمل، لكن احذري عند اختيار الـT-Shirt، حيثُ يجب أن لا يحوي عبارات ملفتةً أو رسومات طفولية لشخصيات كرتونية.

اختيار تنانير الجينز أيضاً يجب أن يكون جيداً بحيث أن:
- لا تكون خامتها ثقيلة.
- لا تكون طويلة للغاية بل معتدلة الطول حتى لا تعيق حركتك.
- خاليةً تماماً من حبات الكريستال أو القصات المعقدة نوعاً ما.
مع هذه الإطلالة قومي باختيار أقراط قصيرة لطيفةً لإضافة مظهرٍ متميزٍ، وكذلك ساعة رياضية جميلة وربما تناسبك حقيبة ساعي البريد.

المزيد:
أربعة إطلالات يومية وأنيقة تناسب المحجبات
تأنقي بحجابك مع هذه الإطلالات