كل الدراسات والأبحاث العلمية تدفعك الى ممارسة الرياضة لأنّها إحدى وسائل المحافظة على الصحة والحصول على جسم رشيق. وعدم ممارسة الرياضة يؤدي الى ارتخاء عضلات الجسم والإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب والرئة. لذلك، من المهم ممارسة الرياضة يومياً. ونصيحتنا لك اليوم هي الإنتساب الى صفوف الرياضة لأنها فعلاً مفيدة.


تزيد حماسك
ممارسة الرياضة على الماكينات المخصصة في النادي سيجعلك تشعرين بالملل بعد فترة، وبالتالي لن تثابري أبداً على الممارسة اليومية. هذا على عكس ممارسة الرياضة ضمن الصفوف الرياضية لأنها فعلاً حماسية. عندما ترين أنّ المجموعة التي تنتمين اليها ملتزمة بأوقات محددة، فذلك سيجعلك تلتزمين بدورك. بالإضافة الى أنّ ممارسة الرياضة ضمن هذه المجموعة هو متعة بحدَ ذاتها، يجعلك تتعلمين أصول الرياضة عن كثب. وأيضاً ممارسة الرياضة في الصفوف المخصصة لها، تساعد في تحسين أدائك أمام المجموعة.


ترفع من لياقتك
لا تتوافر صفوف رياضية دون الساعة. ولذلك عند الإشتراك فيها، تكونين مجبرة على ممارسة الرياضة طوال هذه الساعة. لهذا، هي تزيد لياقتك البدنية. أما إذا كنت مشتركة في النادي دون الصفوف الرياضية، فلن تمارسي الرياضة لأكثر من نصف ساعة. ومع مرور الوقت، تقل هذه النصف ساعة الى 15 دقيقة فقط. لذا، فالصفوف الرياضية على مختلف أنواعها من ستريتشنغ، تاي بو، رقص، آيروبيك، يوغا وغيرها تجعلك تمارسين الرياضة لمدة محددة نوعاً ما. ونصيحتنا لك هي الإشتراك في صفوف رياضية تتعدّى مدّتها الساعة بعد الفترة الأولى من الاعتياد على الرياضة لتصبح لياقتك في أعلى مستوياتها.


توسع دائرتك الاجتماعية
بغض النظر عن جمال جسمك وسلامة صحّتك، فممارسة الرياضة ضمن الصفوف الرياضية يجعلك تنفتحين أكثر وأكثر على العالم الخارجي. هذه الصفوف تجعلك تتعرفين الى أشخاص جدد وتبنين صداقات جديدة. مما يساعدك أيضاً في تحسين صحتك النفسية عبر التكلم مع أشخاص جدد يهتمون بالرياضة بعيداً عن متاعب العمل وأحاديثه التي مللت منها وبعيداً عن مشاغل المنزل وهمومه.
سارعي الآن عزيزتي الى أقرب نادٍ وانتسبي الى الصفوف الرياضية التي يقدّمها مهما كان نوعها. فالرياضة هي طريقك الأنسب والأكيد للحياة المفعمة بالصحة، والمليئة بالنشاط والمعززة بالرشاقة.