قامت جويل برحلة مؤخراً إلى تونس والدوحة، وشاركت "أنا زهرة" بأسرار رحلاتها، وماذا تحمل في حقيبتها، وكيف تحافظ على تألقها خلال السفر.


1- معظم المقاهي التقليدية المفتوحة في تونس تستخدم البسط المنسوجة على المقاعد والوسائد وقد دهشت لكونها مريحة جداً.


2- من الأمور الرائعة في تونس أنك عندما تطلب الشاي يأيتك الفنجان مع النعناع الطازج و حبات الصنوبر طافية على السطح. أعتقد أن هذا جزء من تقاليدهم لأني شربت هذا الشاي في كل مكان ارتدته. أحببت الفكرة كثيراً وهي المرة الأولى في حياتي التي أشرب فيها الشاي بالصنوبر والنعناع. لقد أصبحت الطريقة التونسية في شرب الشاي هي المفضلة عندي الآن!


3- أعشق رائحة أزهار الياسمين، وتفاجئت أنها الزهرة التقليدية في تونس! كل شيء هناك له رائحة الياسمين، صالات الفنادق والجو كذلك معطر بالياسمين، حتى أنهم يستخدمون الأزهار لتزيين غرف الفنادق. يلفون الكثير من أزهار الياسمين في طوق واحد باستخدام خيط ويصممونها على شكل lollipop يزينون بها الردهات والغرف. وكذلك لديهم طريقتهم في صنع قلائد من الياسمين وقد أحببتها كثيراً.


4- هذه الصورة في الدوحة، لا بد أن تكون حقيبة يدي في السفر خفيفة وكبيرة لتتسع لكل الأغراض التي أحتاجها. هذه حقيبة YSL وهي مثالية لأنها على الموضة وكبيرة وخفيفة الوزن ولها حمالة كتف عريضة ومريحة.
5- تصميمات الأحذية المفضلة لدي هي تصميمات Giuseppe Zanotti، هذا الحذاء الأسود العالي يشعرني بأنني أرتدي حذاء مسطحاً وخفيفاً ومريحاً جداً، وهو مفتوح backless لذلك يمكنني خلعه بسهولة خاصة في الطائرة فهو مثالي جداً في هذه الحالة.


6- عطري المفضل هو Channel n5 أحتفظ بالعطر والديدرون دائماً في حقيبتي.


7- وطبعا لا يفارق جل التعقيم بالطبع حقيبة يدي وكذلك بضعة مناديل مزركشة على الموضة. وكذلك أحمل بخاخ ماء لوجهي، فأنا أرش وجهي بالماء مرة كل نصف ساعة وأنا في الطائرة، لأن الطيران يجفف الوجه والجسم. لذلك أحرص على ترطيب جسمي جيداً قبل الصعود في الطائرة وأشرب الكثير من الماء.


8- أحمل في حقيبة يدي حين أسافر النظارات الشمسية والمحفظة، ولابد أنكم لاحظتم أن كلاهما مرقطة فأنا مهووسة بموضة الـ Leopard print.


9- هذه أول مرة أجرب الحوروس، الرسم التقليدي التونسي على الجسم! إنه يشبه الحنّة ولكنه يوضع بقشة رفيعة جداً وبسرعة كبيرة وهو متوفر في الشوراع في تونس. أحب الرسم على الجسد وقد جربته وأحببته كثيراً لأنه يدوم لأسبوع.


10- ربطة شعر تقليدية مصممة للرقص العربي وهي موجودة في كل مكان! هذه الربطة مرحة وجميلة على الفتيات الصغيرات بثياب تقليدية.


11- كل شيء عن تونس! في كل محلات السياح تنتشر هذه الأحذية التقليدية المصنوعة يدوياً من الجلد والتي لم يعد أحد يرتديها سوى السياح. إلى جانب بعض الصناعات اليدوية التونسية مثل الدربكة (كما نسميها في لبنان)وكذلك فن الموزاييك بنقوش أشجار الزيتون، واليد التي تحمي من الحسد، والسمك، والبوم طائري المفضل.

 


للمزيد:
أشياء جويل المفضلة
جويل من السعودية وعلى توتير:سيكون عندي الكثير من العبايات