بعد تأجيل مسلسل "المصابيح الزرق" العام الفائت بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا، أعلنت المؤسسة العامة للدراما عن نيتها إنتاجه هذا العام وعرضه في رمضان 2012.
وعلمت "أنا زهرة" أن العمل الذي كان سيخرجه محمد عبد العزيز قد ذهب لمخرجٍ آخر هو فهد ميري الذي رشح سلاف فواخرجي بطلةً للمسلسل. وهو الأمر الذي جعل البعض يعتبر بأنّ الممثلة السورية قد أطاحت باللبنانية مي حريري التي كان المخرج السابق رشّحها للبطولة في أولى إطلالاتها في الدراما السورية. علماً أن العمل مقتبس عن رواية بالعنوان نفسه للكاتب حنا مينة. وقد أعد السيناريو والحوار محمود عبد الكريم.


وكانت "أنا زهرة" أول من أعلن عن مشاركة مي في الدراما السورية، ونشرت تفاصيل دورها. وكان يُفترض أن تجسد شخصية "بربارة" وهي سيدة لبنانية رومانسية تعاني كثيراً في حياتها وتمتلك إحدى الحانات الليلية في سوريا. وكانت مي قد تلقت دروساً في التمثيل كي تجسد دورها بإتقان، إلا أنّها أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد تأجيل عمليها السوري والمصري في رمضان الفائت.


من جهةٍ ثانية، عبرت سلاف فواخرجي عن سعادتها بالتكريم الخاص الذي حظيت به في "مهرجان بيروت الدولي للتكريم" الذي أقيم في العاصمة اللبنانية يوم الأحد الماضي. وكانت قد أهدت تكريمها لوطنها وقالت بعد تسلّمها الجائزة: "أهدي تكريمي لأغلى ما عندي، وطني سوريا". كما تمنت أن تقدم أعمالاً تليق بالثقة التي منحها إياها المهرجان والجمهور على حد تعبيرها.


المزيد:
الإطاحة بمي حريري من الدراما السورية
سلاف فواخرجي ووائل رمضان بـالـ"كارو"!