أثناء حضورها مهرجان بيروت، استطاعت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية ريما فقيه أن تأسر الحاضرين بعفويتها وبساطتها وترحيبها بكل الصحافيين الذين اصطفوا لإجراء مقابلات معها. لم تتذمّر ريما ولم تدعِّ مظاهر النجومية الكاذبة كما فعلت  نيكول سابا التي حضرت برفقة الممثل يوسف الخال، ورفضت إعطاء تصريح للصحافة بحجّة أنّه "يوجد ناس ناطريني جوا".

ريما التي عبّرت عن سعادتها بتكريمها في بلدها الأم لبنان، تكلّمت بلهجة لبنانية جنوبية، معتبرةً أنّ تكريمها في بيروت يشعرها كأنّها حصلت على جائزة "أوسكار" وأنّ سعادتها لا توصف لأنّها المرة الأولى التي تزور لبنان.

 وشرحت الأسباب التي تدفعها دوماً إلى ذكر أصولها اللبنانية رغم فوزها بلقب ملكة جمال أميركا. إذ قالت إنّ مَن ينكر أصله لا أصل له وإنّه عندما كانت تقول إنّها لبنانية الأصل، كان الأجانب يستغربون ولا يعرفون كيف ينطقون كلمة لبنان فكانوا يقولون لها "لبن"، فكانت تردّ: لا لبن ولا لبنة، أنا لبنانية" معتبرة أنّ لبنان أمها الأصلية، وأميركا والدتها بالتبني.

يذكر أنّ ريما زارت أمس رئيس الجمهورية اللبنانية برفقة عائلتها وعبّرت له عن استعداها لخدمة لبنان والمشاركة في أي عمل انساني وخيري.

للمزيد:

ريما فقيه تزور لبنان

لجنة ملكة جمال تؤجل زيارة ريما فقيه

شذى حسون تطلق ألبومها على قرع الطبول