كشفت الشاعرة "غياهيب" عن اسمها الحقيقي، وهو الشيخة فاطمة بنت راشد بن سعيد آل مكتوم. وأعلنت ذلك خلال منحها جائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات. وأقيم حفل التكريم في الصالة الرئيسية في فندق قصر الإمارات في أبوظبي تحت رعاية حرم صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الجائزة الى إبراز المكانة التي تحتلها المرأة في مختلف أوجه الحياة في دولة الإمارات، وتكريم المبدعات الإماراتيات في جميع المجالات، وتحفيزهن ودعم تجاربهن وإبداعاتهن بهدف الإفادة من هذه الإبداعات في دفع عجلة التطور في المجتمع الإماراتي، وإثرائه بالتجارب المتميزة المبدعة.

ويأتي تكريم الشاعرة بعدما سطع نجمها على الساحة الفنية الخليجية، وأسهمت في إجراء تحول كبير فيها. إذ تغنّى بكلماتها كبار الفنانين ومن بينهم حسين الجسمي، وراشد الماجد. ويؤكّد هؤلاء الفنانون بأنّها شاعرة استثنائية في زمن استثنائي، شاعرة الإحساس والوطن تستحق لقب "تاج الشاعرات". 

المتتبعون لمسيرة الشاعرة يرون أنّها "دخلت عالم الأغنية بفكر مختلف، ورقي في التعامل، ولديها حرص على أن يستفيد الجمهور من كل كلمة تكتبها أو فيديو كليب تنتجه. وهذا ما جعلها تكسب احترام الجميع، وتترك بصمة في سماء الأغنية الخليجية".

وبفضل كلماتها ودورها الناشط في المجتمع، كرّمتها جهات عليا في الإمارات والخليج مثل الإدارة العامة لشرطة أم القيوين التي كرّمتها على إسهامها في نشر التوعية من مخاطر المخدرات من خلال قصيدتها "يكفي تعبت" التي قدمها حسين الجسمي، وحصدت بها أهم الجوائز الشعرية والغنائية في الوطن العربي.

المزيد:

غياهيب تحرج راشد الماجد بـ"الموت"!

غياهيب تحصد جوائز أوسكار الفيديو كليب

أناقة الفنانين على المحك في «مهرجان أبوظبي