دخل خبير التجميل المصري علاء التونسي مجال المكياج في العام 1995، وقد استطاع خلال فترة قصيرة أن يثبت اسمه ويتعامل مع أهمّ الفنانات في العالم العربي، وعلى رأسهن  أصالة التي أشرف على إطلالاتها في برنامجها "صولا". وكذلك تعامل التونسي مع الفنانات أنغام وأسماء المنوّر وشيرين عبد الوهاب وليلى علوي وآمال ماهر وغيرهن.
يخصّ التونسي "أنا زهرة" بمقابلة حصرية يتحدث فيها عن كواليس برنامج "صولا" والألوان التي استعملها لأصالة.


أخبرنا عن تعاملك مع الفنانة أصالة في برنامجها "صولا"؟
أعرف أصالة قبل أكثر من 10 سنوات وقد تعاملت معها في غالبية إطلالاتها الفنية. أجد أن الفنانة مريحة في العمل وأحبّ ملامح وجهها وتثق بي كامل الثقة، لأن التفاهم بين الفنانة وخبير التجميل ضروري لتقديم عمل ناجح. فرّغت نفسي لمدّة شهر كامل خلال تصوير "صولا" لأقدم أصالة بصورة جديدة ومختلفة عن إطلالاتها السابقة.


ما هي الألوان التي استعملتها في "صولا"؟
لقد صوّرنا أكثر من 25 حلقة من "صولا"، لذلك كان عليّ ابتكار إطلالات جديدة لأصالة، لأن الفنانة تظهر يومياً في برنامجها، لذلك كان التغيير ضرورياً بحكم طبيعة البرنامج، ابتعدت فيه عن تقليد أيّ خبير تجميل تعاملت معه أصالة وتجنبت إظهارها بإطلالة سبق أن نفذتها. بدت الفنانة في بعض الحلقات بسيطة بمكياجها وكذلك فرحة وابتعدت عن الالوان القوية والمبالغ فيها لأن أصالة تستقبل الضيوف في منزلها وليس في حفلة فنية أو تصوير فيديو كليب.


تعاملت أصالة مع كبار خبراء التجميل في لبنان، ألم تخف من التعاون معها؟
أبداً، لقد كان "صولا" بمثابة منافسة لي لأظهر عملي وإمكانات أناملي في تقديم أصالة بصورة مختلفة عن الصورة التي نعرفها عن الفنانة، وأترك الحكم للمشاهد لكي يدلي برأيه. لقد ركّزت في "صولا" على تصحيح وجه أصالة وعدم اللعب بالألوان بكثرة بل تبدو أصالة بمكياجها الهادئ والسهل والبسيط، فصورتها الحالية مريحة للمشاهد وسابقاً كانت تعتمد الفنانة على رسم العينين بقوّة واللعب في الألوان بينما اليوم العكس صحيح.


ما هي الألوان التي تليق بأصالة؟
غالبية الألوان تظهر جميلة على أصالة، خصوصاً الترابية على عكس الألوان الباردة التي لا تليق بها.


ماذا عن التعاون مع أنغام؟
لقد لجأت أنغام إلى أهم خبراء التجميل في العالم، وهي تملك مساحة في ملامح وجهها يمكن من خلالها إظهار المكياج بوضوح. لقد حاولت في صورة ألبوم انغام أن أضيف إليها شيئاً ملفتاً، لدرجة أن البعض أعتقد أنها لجأت إلى عمليات التجميل، لكن الحقيقة أن أنغام لم تقم بأي تغييرات في وجهها بل وكّلت الأمر لألوان المكياج التي أظهرتها بطريقة مميزة ومختلفة، وتلك هي الرسالة الواضحة خلال تعاوني مع أي فنانة.


لو سمحت لك الفرصة لتطبيق المكياج على وجه هيفا وهبي، ما هي الصورة التي تظهرها بها؟
أتمنى التعامل مع هيفا، لانها تملك وجهاً ملفتاً. لو طبقت لها المكياج لأظهرتها بإطلالتها بسيطة وهادئة أكثر مما هي عليه اليوم.


وماذا عن أليسا؟
تحتاج أليسا إلى "نيو لوك" في إطلالتها. بعض الفنانات يشعرن بالخوف من التعامل مع خبير التجميل المصري، لذلك يستقدمن معهن خبراء تجميل من بلادهن خلال سفرهن إلى مصر، لكن ألفت إلى أنه في مصر أهم الخبراء ولا يقلّون شأناً عن زملائهم في الوطن العربي، لكن قلة الدعاية لهم تقلل من حظوظهم.


هل تفكر بتوسيع عملك ليشمل بيروت؟
يضحك كثيراً، هناك متل مصري يقول "ما تبعش الميّا في حارة السقايين". لكن أحب العمل في أجواء المنافسة في لبنان بين خبراء التجميل، وهناك مشاريع هناك سأعلن عنها في وقتها.

 

المزيد

ليدي غاغا في أكثر الإطلالات جنوناً منذ ظهورها!

من جويل..أفضل مكياج عيون للسمراوات

باباراتزي: مَن المسؤول عن إطلالة أحلام؟