قد تكون الرومانسية أوكسيجين الحياة الزوجية، تمدّها بالحيوية وتكسر جميع الحواجز بين الأزواج لتؤدي إلى علاقة دافئة يُحسدون عليها.
من مقدمة برامج بدأت مسيرتها على شاشة NBN اللبنانية إلى زوجة الإعلامي والشاعر الشهير زاهي وهبي. إنها الإعلامية رابعة الزيات التي خصّصتنا بحديث سريع عن حياتها الزوجية على هامش إنتهائها من تصوير حلقة الأسبوع الماضي من برنامجها الحالي "والتقينا مع رابعة" على قناة "الجديد":


- ما هي مميزات الزواج من شاعر؟
أعيش مع إنسان أكثر حساسية وشفافية من غيره. الشاعر له طبع خاص! باختصار، الحياة معه جميلة وتشبه قصائده المليئة بالحنان والغزل.


- ما هي أجمل قصيدة كتبها لكِ زوجك؟
قصيدة "دمية روسية" عندما كنت حاملاً بابننا دالي، فوصف فيها الحمل والجنين داخل أحشائي.


- هل تتوخين الحذر في حديثك بما أنّ زوجكِ شاعر يُتقن اللغة بإمعان؟
كلاً، بالعكس لا خوف من ذلك. قبل زواجي من زاهي كنتُ على يقين بنمط الحياة مع شاعر، كما أنّه يحبني كما أنا.


- اسما طفليك غريبة نوعاً ما، فمن اختارها وما هي معانيها؟
زاهي إختار إسم إبننا الأكبر "دالي" نسبةً إلى الرسام العالمي سلفادور دالي ويعني باللغة العربية "مهذّب". أمّا إسم ابنتنا "كنز" فأنا من قمتُ بإختياره والاسم يدل على معناه.


- كيف تعرّفتِ إلى زوجك؟
التعارف قبل الزواج أمر مهم بالنسبة إليّ، فالزواج قرار غير سهل خصوصاً في بلدنا. إلتقيتُ زاهي أول مرة بالصدفة عبر صديق مشترك وكنتُ معجبة به من قبل. اللقاء مهّد للتعارف أكثر لاحقاً ثم جاء الإرتباط.


- هل تفكرين في الإنجاب مجدداً؟
الفكرة غير واردة حالياً. نحن نخطط الآن لحياة دالي وكنز المستقبلية. الحمد لله على كل شيء طبعاً.


- أنتما زوجان تحت الأضواء، فهل هناك منافسة بينكما؟
زاهي قد تخطى مرحلة الشهرة والأضواء وأصبح يملك نمط حياة عميقاً. هو لم يتخلَ عن حبّه للاعلام، لكن لا منافسة بيننا وفي بعض الأحيان ينتقدني ويصحّح أخطائي التي أرتكبها على الهواء.