رفع الستار في باريس غاليري بدبي مول أول من أمس عن عطر No. 1 Imperial Majesty من كلايف كريستيان للعطور ويعد أغلى عطر في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح هذا العطر ذي التركيبة النادرة بالشرق الأوسط، وذلك بالتعاون بين سمو الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم (ممثلاً عن مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة باعتباره العضو المنتدب للمركز) وفيكتوريا كريستيان من كلايف كريستيان للعطور.


ومن المقرر أن يطرح العطر الشهير للعرض فقط خلال الفترة من 23 حتى 25 نوفمبر الحالي في متجر باريس غاليري بدبي مول احتفالاً بمرور 10 سنوات على الشراكة بين باريس غاليري وكلايف كريستيان للعطور. يذكر أن شركة العطور العالمية كلايف كريستيان أكدت شراكتها المجتمعية مع مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة وستقدم تبرعات للمركز بدبي.


ويعتبر عطر No. 1 Imperial Majesty أحد أبرز ابتكارات كلايف كريستيان للعطور والذي تم إصداره حتى الآن في 10 زجاجات فقط تم حجز سبعة منها من بعض عشاق العطور الفخمة بمبلغ يزيد على 300,000 دولار (نحو 1.2 مليون درهم إماراتي).


وقد احتفظت كلايف كريستيان للعطور بآخر ثلاث زجاجات بما يعني انتهاء فترة توفرها للجمهور، بما يزيد من قيمة العطر ويجعله لا يقدر بثمن. وتظل زجاجتان من هذا العطر النفيس للعرض في اثنين من أبرز وأشهر متاجر العطور في العالم، وهما روجا دوف هوت بارفوميري بلندن وبيرغدورف غودمان بنيويورك. أما الزجاجة الأخيرة، والتي يتم الكشف عن العطر من خلالها لأول مرة بدبي اليوم، فتستمر في رحلتها حول العالم للعرض بما يتيح للعملاء فرصة لرؤية العطر الفائز المسجل بموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى عطر في العالم.


يأتي عطر No. 1 Imperial Majesty في زجاجة من أنقى أنواع الكريستال والمزدانة بماسة بيضاء 5 قراريط في طوق من الذهب عيار 18 قيراط. وقد حرصت كلايف كريستيان على أن يأتي عطرها في زجاجة تحوي أروع مفردات الأناقة والفخامة في عالم العطور، إلا أن التكلفة الباهظة تعزى إلى المكونات الطبيعية والنادرة التي تجعل عطر No. 1 الأكثر تميزاً وندرة في العالم، حيث لا يشتمل هذا العطر على أي مكونات اصطناعية على الإطلاق، بل يجمع أفضل عطور كلايف كريستيان. وتتضمن مكونات العطر زهور الفانيلا التاهيتي والتي تتطلب ستة أشهر حتى تتكون رائحتها الذكية وزيت شجرة الصندل الهندي والتي يبلغ عمرها 50 عاماً، هذا إلى جانب عدة مكونات أخرى نادرة. ولا شك أن تصنيع هذه التركيبة العطرية هي عملية مكلفة للغاية حيث ينتج عنها عطر يعتبر الأكثر تركيزاً ونقاءً في العالم.


وبالرغم من صعوبة تملك زجاجة عطر Imperial Majesty، إلا أن عصارة عطر No. 1 متاحة في زجاجة من الكريستال 30 مل مزدانة بماسة بيضاء (بسعر 12,650 درهم) بطوقها أو في زجاجة بخاخ 50 مل من الذهب (بسعر 3,968 درهم).