أثار خبر قبول الفنان كاظم الساهر بالمشاركة في برنامج «ديو المشاهير» استياء شريحة كبيرة من عشاقه وطالبوا بمقاطعة البرنامج ورفضهم هذه المشاركة لأنّ مستوى البرنامج لا يليق بـ «القيصر». وأصدر هؤلاء بياناً خصوا موقع «أنا زهرة» به وجاء فيه: «نعلن رفضنا ومقاطعتنا لمشاركة الساهر في «ديو المشاهير» وعدم مشاهدة الحلقة أو تسجيلها ولتكن ذكرى للنسيان. ونعلن إنسحابنا من الصفحة الرسمية لكاظم الساهر تحت إدارة ضرغام العويناتي احتجاجاً على تخبط إدارة أعمال القيصر التي تناست فن القيصر ومكانته على الساحة العربية والعالمية، وتاريخاً من الألحان وسهراً في اختيار الأشعار والموسيقى، وتجاهلها الرهيب لجمهور امتد عشقه للساهر منذ أول ظهور له على الساحة الفنية، ومنهم من يفوق تاريخ عشقه للساهر عمر ضرغام العويناتي. ثم جاءت الإدارة لتعلن لنا عن آخر مهازل الفن بمشاركة القيصر في «ديو المشاهير» مع فنانة الإغراء هيفا وهبي، ومقدم البرنامج فنان العصى الحمراء عبد الله بالخير! بعد إعتذار نجوى كرم عن المشاركة، جاء كاظم بديلاً لها ....


هذه آخر تخبطات الادارة الكريمة. وقد سبق أن أخذت بفن القيصر الى أماكن أكثر انحداراً. وحين عملت إدارة القيصر على إنشاء صفحة رسمية للقيصر على موقع فايسبوك، قلنا في البداية إنها فكرة رائعة وننتظرها منذ زمن. لكن حدث ما لا يحمد عقباه. فقد كانت أبعد ما يكون عن القيصر وأخباره ونشاطاته. كل شهر خبر! ولم تكتف بذلك، بل أخذت تنشر فيديوهات للقيصر يناجي فيها عشاقه بالإنضمام إلى الصفحة ضمن مشهد أقرب إلى توسّل الإعجاب بالصفحة، جاعلة من القيصر أداة تسويق تافهة، لا يجرؤ على فعلها أصغر فناني العالم العربي.


وآخر تخبطات إدارة أعمال القيصر مشاركته في برنامج «ستار أكاديمي» الذي تعالت الأصوات لوقف هذه المهزلة. لكن تم ضرب آراء الجمهور بعرض الحائط وتمت المشاركة «الفاشلة» مع أصوات النشاز في برنامج الإغراءات!
يأتي هذا البيان نتيجة تراكم تجاهل إدارة القيصر للجماهير. مذ سنتين، لم نشاهد القيصر في إطلالة اعلامية تليق بفنه بل من برنامج «ليالي السمر» مع مقدمة لا تعرف من هو كاظم أصلاً، إلى «ستار أكاديمي» ومشاركة سطحية في «نجم الخليج» كأنه غير موجود. جميعنا شاهدنا تجاهل كل من فايز السعيد وعبد الله رويشد لكاظم. وطبعاً كل هذا على البلاي باك الذي لطالما رفض الساهر التعامل معه! وإلى «ديو المشاهير» مع هيفا وهبي، والآتي قد يكون أعظم والله أعلم!
كاظم الساهر الآن يقدم آخر أعوامه الفنية. لن نقبل بأن يرمي صاحب «مدرسة الحب»، و«أنا وليلى»، و«لا يا صديقي» نجاحاته في مهب الريح. لنقل بصوت واحد «كفى هذه المهازل يا إدارة القيصر». أصبحنا نشك في أنه ليس هو كاظم الذي أحببناه وتربينا معه على الفن الراقي والإبداع والإبحار في كلمات أغانيه، فبدأت الفكرة التي رسمناها عنه تختفي إن لم تكن اختفت كشخصية كاظم الرزينة، فبدا مادياً أكثر. منذ مشاركته في حلقة «ستار أكاديمي» ونحن نرى أن كاظم لم يعد ذلك النجم الرزين في إختيار إطلالاته. أين كاظم الساهر الآن من ماجدة الرومي وجورج وسوف ومحمد عبده؟ وأين ذهب شعار كاظم «لأني أحبكم أغني»؟


ندعو الجميع لأخذ هذه الخطوة على محمل الجد لعل وعسى أن يصل صوتنا ولو متأخراً، ليعرف القيصر وإدارته أن جمهور القيصر ذواق للفن والموسيقى وليس للإستعراض والإطلالات الباهتة.


عذراً كاظم لقد خذلتنا.


محبو فن الساهر وألحانه».