يبدو أنّ تظاهرات ميدان التحرير التي اندلعت في القاهرة ستفرج عن العديد من المذيعين الذين اختفوا فترةً عن الساحة.
فقد فوجئ المشاهدون بظهور محمود سعد على قناة "النهار" بعدما كان مقرراً أن يطلّ في بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل. لكن الأحداث عجّلت من ظهوره ليقدم برنامجه "آخر النهار ويعلّق على ما يجري في مصر.


وكان سعد قد تعاقد مع "النهار" بعدما أعلن استقالته على الهواء مباشرة من قناة "التحرير" إثر خلافات مع الإدارة لم يفصح عنها.


وشارك سعد الظهور الاعلامي حسين عبد الغني الذي وافق على مشاركته تقديم البرنامج شرط أن يتم تقديمه خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، فيما يتولى محمود سعد مهمة تقديم البرنامج نفسه أيام الخميس والجمعة والسبت. لكن الأحداث الأخيرة جعلت الاعلاميين يوافقان على الظهور معاً للتعليق على الأحداث.


كذلك فوجئ المشاهدون بظهور المذيعة ريهام سعيد على القناة نفسها لتقدم برنامج "ماذا يحدث في مصر الآن". مما أثار دهشة المشاهدين كون "النهار" تعلن عن ظهور المذيعة المصرية على القناة منذ أكثر من شهرين لتقدم برنامج "صبايا الخير". وهو البرنامج نفسه الذي كانت تقدمه على قناة "المحور" قبل أن تنهي تعاقدها معها منذ سنوات.


وبررت ريهام ظهورها المفاجئ، سيما أنّها أطلت في الثانية صباحاً، بأنها رغبت في طمأنة المشاهدين على مصر. إذ ظلّت تتلقى الاتصالات الهاتفية من المشاهدين من دون أي تدخّل منها، مبررة ذلك بأنّها تلتزم الحياد حيال ما يحدث.
كذلك، تزامن ظهور المذيعة دينا عبد الرحمن مع اندلاع تظاهرات التحرير. وأطلّت بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر عن الشاشة، وانضمت إلى قناة "التحرير" بعدما تم استبعادها من فضائية "دريم" بسبب انتقادها مستشاراً في إدارة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة.


للمزيد:
التلفزيون المصري يغازل المشاهدين بأفضل الإعلاميين

ليلى علوي تختنق في ميدان التحرير

شريهان تبكي وتستغيث من ميدان التحرير