حمّلت أصالة الفنان التونسي صابر الرباعي سبب خلافها مع الملحن حلمي بكر. وجاء ذلك عندما حلّ الاثنان ضيفين على برنامجها "صولا" في حلقة اعتُبرت من أجمل حلقات البرنامج. إذ تم خلالها تصفية القلوب بين الملحّن المشاكس وأصالة التي اعتبرت أنّ الرباعي سبب خلافها مع حلمي بكر لأنّه لم يدافع عنها على خلفية تقديم أصالة وصابر منذ أكثر من عشر سنوات دويتو أغنية "على اللي جرى" لعليا التونسية وألحان حلمي بكر.

وقتها غنى الرباعي بطبقة عالية في حين عجزت أصالة عن بلوغها، وهذا ما جعل بكر يهاجم أصالة منذ ذلك الحين. إذ اتخذ أداءها في هذا الدويتو حجةً ليصبّ عليها الكثير من النقد اللاذع والجارح. وأجّج ذلك الخلاف ظهور أصالة منذ أكثر من سنتين في برنامج "آخر من يعلم" وتصريحها بأنّها تتمنى التعاون مع حلمي بكر ولكن ليس كملحن بل كموديل، ملمّحة إلى أنّ بكر ظهر مع فنانة مبتدئة اسمها أمينة سالم في  فيديو كليب.

وانهاء لجولات الكرّ والفر، كانت مبادرة الرباعي لإنهاء الخلاف بين صديقيه أصالة وحلمي في البرنامج.

وجود صابر كضيف لدى أصالة جعلها تلومه طوال الحلقة وتصرّ على تحميله مسؤولية الخلاف، معتبرة أنّه لم يدافع عنها ولم يقل له إنّه عندما قدما الدويتو، كانت الطبقة عالية. بينما أكّد الرباعي أنّه دافع عن أصالة كثيراً وقال ذلك مراراً في الإعلام. وطلب من أصالة أن تنهي  خلافها مع بكر، قائلاً "خلص كبرناها".

ورغم أنّ الحلقة حملت مواجهة شديدة اللهجة بين أصالة وحلمي بكر، إلا أنّه أجري مونتاج لذلك، وتم الاكتفاء بجلسة الود التي سادت الحلقة بعد تلك المواجهة. لكن من يتابع "برومو" البرنامج، يجد أنّ مشاهد المواجهة تُعرض فيه بينما حُذفت تماماً من الحلقة وأبرزها عندما نفى الملحن المصري أن يكون قد أساء لأصالة أو شتمها، لتؤكد الأخيرة: "أنا سمعتك بأذني وانت بتشتمني". وربما رغبة في استقطاب عدد من المشاهدين، تم عرض هذا الجزء من الحلقة في البرومو وحذفه عند بثها.

أصالة أوضحت لبكر سبب غضبها الشديد منه. إذ قال عنها في أحد تصريحاته "راحت عليها"، مما استفز أصالة لأنّها كما صرحت أكثر صوت تحبّه في العالم العربي هو صوتها، واتهمته بأنّه كان يريد الانتقام منها مما جعل علامات الاستغراب والدهشة تظهر على صابرالرباعي الذي حاول أن يبقي الأجواء لطيفة بين أصالة وحلمي. وأوضحت المطربة السورية أنّ حلمي يريد الانتقام منها لصالح فنانات  أخريات أطلقهن.

أما بكر، فقال لها إنّ سبب هجومه عليها أنّها تغيرت كثيراً، مصرّحاً أنّه يضع على تلفونه أغنيتها "اغضب" رغم خلافهما.

وعلى رغم أنّ بكر أصرّ على أنّ الخلاف بينهما كان يتعلّق بالنوتة والطبقة ليس إلا، إلا أنّ أصالة أصرّت على تقديم الأغنية نفسها رافضةً الرضوخ للأمر الواقع وبأنّها عاجزة عن تقديمها بطبقة عالية رغم الموهبة التي تتمتع بها. وأجبرت الرباعي على الغناء معها "على اللي جرى" بطبقة منخفضة، مما جعل الفنان التونسي يبدو غير مرتاح لأنّ صوته لا يبدو قوياً وجميلاً بتلك الطبقة.

 وفي بداية الحلقة، كانت أصالة غنّت معه أغنية "عز الحبايب" وتكررت المعضلة، إذ كان صابر يغنّي بطبقة عالية، وأصالة لا تستطيع ذلك كونها صوتاً نسائياً وليس تقليلاً من شأن صوتها. مما جعلها تمازحه قائلةً: "أناني وملك الأنانية في الطبقات العالية".

أيضاً، حلّ الفنان الشاب سعد رمضان ضيفاً ثالثاً في نهاية الحلقة. ورغم ترحيب أصالة به وإشادتها بصوته، الا أنّ مشاركته جاءت باهتة لا  تضيف له شيئاً.

يذكر أنّ الإتحاد الوطني لطلبة الكويت ـــ فرع الولايات المتحدة الأميركية أعلن عن استضافة أصالة لإحياء حفلة على هامش المؤتمر السنوي الثامن والعشرين "جيل واعد لوطن عائد" ستقام في مدينة Beverly Hills بين 24 إلى 27 تشرين الثاني ( نوفمبر).

المزيد:
أصالة مستهدفة من ثلاثة رجال
حلمي بكر يسخر من أمومة نانسي
أصالة... مطربة المشاكل العائلية