رحبت الفنانة بلقيس فتحي بالتعاون مع شركات إنتاج لا تحتكرها 15 عاماً، من أجل إنتاج ألبوماتها الغنائية، ومن ضمنها الألبوم الأول الذي تعمل حالياً على إعداده. ويأتي هذا الترحيب بعدما أكدت لـ"أنا زهرة" أنّها تلقت عروضاً عديدة من شركات إنتاج لكن مع احتكار 15 عاماً، مثل العرض الذي وصلها من شركة "بلاتينيوم ريكوردز".

وفي هذا الشأن، تشدد الفنانة اليمنية على أنّ صوتها غير قابل للاحتكار لمدة طويلة، لأنّها لا تعلم ماذا يصير غداً على حد تعبيرها لـ"أنا زهرة"، إضافة إلى أنها راقبت كثيراً ما يحدث بين الفنانين الآخرين والشركات التي تحتكرهم في الآونة الأخيرة، إذ تكون البداية عسلاً ثم  تتحول إلى خلاف كبير.

وتوضح أنّها تريد أن تكون من فناني الصف الأول، والاحتكار قد يحول دون تحقيق ما تطمح إليه، مضيفةً أنّ مثل هذه العروض غير مفيدة لها، وخصوصاً أنّها خبيرة علمية في التسويق، بحكم دراستها. إذ أنها تحمل شهادة ماجستير في التسويق.

وتؤكد أنّ بداخلها فناً وطرباً سيثري الساحة الفنية الخليجية، و"أنا على ثقة أنه ستكون لي بصمة قوية في الساحة الفنية، وخصوصاً أن  موهبتي الغنائية لا تقتصر على ما قدمته في الأغنيات السينغل التي طرحتها أخيراً، إنما تفوق ذلك بكثير".

ولم تخفِ أنّ الألبوم هو البداية الأولى لتحقيق ما تهدف إليه، وهذا ما تعمل عليه حالياً بالاتفاق مع فايز السعيد، وتم وضع أسماء الشعراء والملحنين. ورجّحت أنها ستنتجه على حسابها. أما بالنسبة إلى التوزيع، فمن المحتمل أن تكون مع "بلاتينيوم" أو "روتانا". ولم ترغب أن  تفصح عن الميزانية التي رصدتها لإنتاج هذا الألبوم.

"الولاء والانتماء"علامة فارقة
من المعروف أن بلقيس من ضمن 54 فناناً شاركوا في أوبريت "الولاء والانتماء" الذي يأتي احتفالاً بالعيد الوطني 40 في الإمارات، إذ سيعرض على قنوات أبوظبي. وفي هذا الصدد، تقول الفنانة اليمنية: "والدتي إماراتية، وأنا مقيمة في دبي. لذلك من الأولى أن أغني للإمارات قبل أي دولة أخرى". وتضيف: "هذا الأوبريت سيكون علامة فارقة أخرى". وتشير إلى أنها ستشارك في عمل وطني آخر لهذه المناسبة، مع فنانين آخرين. وهو عمل يجمع بين القصيدة الشعبية والتوزيع الغربي. وتصف أوبريت "الولاء والانتماء" بالجبّار، مضيفة: "أنا  متفائلة أن تنتشر أصداؤه عربياً".

فايز السعيد الداعم والمتبني
وتعتبر بلقيس الإماراتي فايز السعيد صاحب فضل كبير عليها ومكتشف موهبتها. ساندها في الغناء مع نجوم أمثال أبوبكر سالم، وراشد الماجد، وحسين الجسمي، إضافة إلى الغناء من كلمات شاعر كبير على مستوى الخليج مثل فزاع، وهو مطّلع بشكل كامل على أغانيها، ويساندها بتأييد من والدها الفنان أحمد الفتحي الذي يشجعها على خطواتها، ويساعدها في تجنب العقبات التي واجهته في مشواره الفني.

وتؤكد أنّ هناك شخصاً آخر دعمها في قطر وهو محمد المرزوقي الذي أتاح لها فرصة الغناء في حفلة تكريم الأمير بدر بن عبد المحسن، إلى جانب نجوم من الصف الأول، وهذا تحول مهم في مسيرتها الفنية وفق ما قالت لـ"أنازهرة".


لا أحد يلوم أصالة
وطالبت بلقيس بعدم إلقاء اللوم على أصالة نصري بسبب موقفها تجاه الثورة السورية. وتؤكد أنّ لا أحد يعرف ظروف تراجع موقفها من الثورة السورية، إضافة إلى أنّ الجمهور لا يعي أن الفنان معرض للخطر في هذه المواقف. وأشارت إلى أن الثورة قائمة سواء كانت أصالة معها أم لا.


وحول ركوع أصالة بعد استضافتها في برنامجها "صولا"، قالت: "بعد غنائي لفلكور تراثي يمني ذي أداء صعب، أعجبتُها فجثت وبعدها حضنتها، وشكرتها على هذا الثناء الرائع، ولا أعلم ما إذا كان ذلك المشهد سيعرض أم لا". وأضافت أنّ الحلقة عبارة عن حوار نسائي عفوي وجميل. وأكدت في الوقت نفسه أنّ أصالة عفوية وجميلة وتربطها علاقة حميمة معها..