صدر ألبوم صابر الرباعي الجديد "صابر 2011" الذي يتعاون فيه مع "روتانا". وكما ورد في البيان الصحافي، فإنّ الألبوم جاء بعد طول انتظار. مما يعني أنّ النجم التونسي المحبوب واجه مشاكل مع الشركة قبل أن يبصر ألبومه النور. 

وهذا ما يفسّر ما قاله لأصالة عندما حلّ ضيفاً على برنامج "صولا". حين سألته المطربة السورية عن الشركة التي يتعاون معها حالياً، أجاب: "روتانا"، فردّت عليه أصالة: "فعلاً إنّك صابر". بالطبع، كانت صاحبة "يا مجنون" تغمز من قناة "روتانا" والمماطلات التي يعانيها الفنانون معها. وما كان من الرباعي سوى الردّ: "ما زلت صابراً على وضعي" وقصد وضعه المعلّق في الشركة السعودية.

صابر المعروف بأخلاقه العالية حاول أن يكون ديبلوماسياً. إذ قال إنّه يكنّ الاحترام والمحبة للشركة، لكن عندما يجدّ الجد، تقع أحياناً بعض  المشادات والمد والجزر.

هذا الأمر فتح باباً للتساؤل عما إذا كان الرباعي سيصبر مجدداً على "روتانا" أم أنّ كيله سيطفح، فيحلّق خارج "روتانا"، خصوصاً مع استقالة كريم أبي ياغي من الشركة ونيته إنشاء شركة إنتاج خاصة به ستضم عدداً كبيراً من الفنانين الذين خرجواً من "روتانا" وقد يكون  صابر آخرهم.

ألبوم صابر الجديد يتضمّن تسع أغنيات وهي: "عد حبايبك"، "يا عسل"، "ان شاء لله ربي"، "بعشقك"، "عاشق مغروم"، "حبّ الأسمراني"،  "ما تبكيش"، "نمشي ونمشة"، و"أنا والعذاب".

وقد تعامل مع عدد من أهمّ الشعراء والملحنين والموزعين نذكر منهم: بهاء الدين محمد، أشرف سالم، رضا الخويني، صلاح الكردي، فهد، عصام شرايطي، سليم عساف، وليد سعد، مارك عبد النور، أيمن بهجت قمر، هاني عبد الكريم، محمد مصطفى، منير الجزائري، أحمد ماضي، أحمد الماجري، داني الحلو وغيرهم. كمّا لحّن صابر أغنية "حب الأسمراني".

وكان خطأ مطبعي قد ورد على غلاف الألبوم. إذ ذكر أنّ أغنية "عدّ حبايبك" من ألحان الرباعي. والصحيح أنّ الأغنية من ألحان الفنان  أشرف سالم الذي سقط اسمه سهواً.

المزيد:
mbc طلبت من صابر عدم تشجيع المرأة على قيادة السيارة
صابر الرباعي يلغي حفلاته تضامناً مع تونس