أعلن العديد من الفنانين السوريين والعرب أنّهم ينظمون اليوم اعتصاماً مفتوحاً أمام مقر الجامعة العربية في القاهرة، تعبيراً عن رفضهم لما  صدر من قرارات من الجامعة بحق سوريا.

وعلمت "أنا زهرة" أنّه نتيجةً للأوضاع المضطربة التي تشهدها القاهرة هذه الأيام، إضافةً إلى الهجوم الذي تعرض له بعض الفنانين السوريين أثناء تحضيراتهم لهذا الاعتصام يوم السبت، فإنه سيتم تأجيل هذا الاعتصام الذي كان يُتوقع أن يشارك فيه العديد من الفنانين منهم يسرا، ونور الشريف، ولبلبة، وأحمد بدير، وعارف الطويل، والمخرج الأردني سامر الخضر. لكنّ أحداً لم يعلن بعد عن تأجيله.

وكان العديد من النشطاء عبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجوماً حاداً على كلٍ من يسرا ونور الشريف بسبب تصريحاتهما إزاء الأحداث في سوريا. إذ أكدا بأنّ ما يحصل عبارة عن مؤامرة خارجية تحيكها الدول الغربية وبعض الدول العربية للنيل من سوريا الصمود وفق تعبيرهما. كما أشارا إلى أنهما سيرفعان العلمين السوري والمصري وصور الرئيس السوري وصور الرئيس المصري  الراحل جمال عبد الناصر خلال الاعتصام المفترض.

موقف يسرا جعل المسؤولين عن قائمة "العار" السورية يدرجونها على اللائحة لتكون ثاني الفنانين المصريين الذين يدخلون القائمة بعد غادة عبد الرازق التي أُدرجت قبل مدة بسبب وقوفها ضد الثورة المصرية. كما أنّ موقف يسرا ونور الشريف أثار استياء العديد من  المثقفين والفنانين السوريين، واعتبره البعض تدخلاً في شؤون بلدهم.

وكانت يسرا قد صرّحت أنّها ستشارك في هذا الاعتصام وتابعت لإحدى الصحف الكويتية: "أبكي لخيانة العرب لسوريا المقاومة بعدما قدموا ليبيا هديةً للغرب". كما نقلت بعض المصادر الصحافية عنها قولها بأنّها تعتبر الثورات العربية مباركة من الخارج بما يخدم دولاً  عظمى تهدف إلى تحويل المنطقة العربية إلى دويلات.

في حين صرح صاحب "الحاج متولي" أنّ "الإصلاح بالنسبة إلى كل الدول الإستعمارية هو أن تقدم لها كل ما تريده وتتنازل لها عن كل الحقوق وهذا شيء لن تحلم به مع سوريا"، معتبراً أن الرئيس السوري نسخة طبق الأصل عن الزعيم جمال عبد الناصر. وأضاف أنّ  سوريا قلب العروبة وعاصمة الصمود والفن والثقافة.

المزيد:
فنانون سوريون يتعرّضون للضرب في القاهرة!
غادة عبد الرازق أول مصرية على قائمة "العار" السورية
أخيراً، نور الشريف يخرج من عزلته