ما لا يعرفه الكثيرون أن المرأة الخليجية لا تكتفي بالعباءة في الزيارات الخارجية فقط، فكثير من الأحيان تكتفي بارتداء العباءة أيضاً في أماكنٍ نسائيةٍ كنوع من الروتين المعتاد، أو لأنه لا يوجد مكان لحفظ العباءة، أو حتى لعدم تواجد الوقت لارتداء ملابس لائقة وأنيقة.

في كل هذه الأحوال، وفي حالات أخرى مغايرة أيضاً تريد أن تبدو فيها السيدة الخليجية أنيقةً جداً، يجب عليها تنسيق إطلالاتها بالعباءة والعناية بكل التفاصيل الصغيرة جداً أو حتى المتعلقة بلون الخطوط المتواجدة في العباءة بعنايةٍ وأن تضيف بعض اتجاهات الموضة الحالية إلى إطلالتها الخارجية فتمزج التقاليد والتراث بالموضة العالمية مما يجعل إطلالتها فريدةً حقاً.

"أنا زهرة" تأخذك في جولةٍ ترشد لكيفية تنسيق إطلالة بالعباءة:
1- اختاري العباءة أولاً
ترتدي بعض النساء كل شيء، الساعة والحذاء أو حتى تجهز الحقيبة دون أدنى فكرةً لديها عن أي عباءةٍ ستختار للخروج، وربما ستفاجأ في النهاية بكون العباءة التي اعتقدت أنها سترتديها غير نظيفة أو حتى بها بعض الأزرار التي سقطت من هنا أو هناك.

ينبغي عليكِ في أول خطوة اختيار عباءتك التي تودين ارتداءها، وهذا يعتمد على نوع المكان الذي ستقصدينه (هل هو مستشفى أم سوق أم مركزاً تعليمياً مثلاً ؟) فالتفاصيل الأنيقة والدقيقة جداً تترك للأماكن المسائية والخاصة وخطوط التصميم الناعمة يتم اختيارها للأوقات الصباحية والأماكن الرسمية.

تأكدي أن عباءتك نظيفة وجاهزة للارتداء من خلال كوي ثنياتها جيداً، وبعد ذلك علقيها خارجاً كي تربطي بينها وبين الأكسسوارات الإضافية ذهنياً.

2- اسألي نفسك: هل ستخلعين الشيلة؟
عندما تتوجهين إلى مكانٍ نسائي تودين أن تستفسري به عن شيءٍ أو ستبقين هناك بقية اليوم كالمراكز التعليمية النسائية، أو صالونات التجميل... فيجب أن تتوقعي أنك ستخلعين الشيلة (الطرحة) وستظهر أجزاء أخرى كالأقرط أو السلسلة والشعر، ولذلك يجب أن يكون شكلك مقبولاً، فلا يجب أن تكون جميع أكسسوارتك ذهبية وتهملي الأقراط الفضية كونها غير ظاهرةٍ بالأساس –على سبيل المثال – تتفاجأ العديد من السيدات بكون جميع النساء في المكان قد خلعن الشيلة باستثنائها هي، وبالتالي لكونها غير مستعدةٍ فتبقى بالحجاب بين النساء بقية اليوم.

3- اختاري الأكسسوارات الظاهرة بعناية
إن كانت عباءتك تحمل تفاصيل كثيرةً ومن الأكمام الواسعة للغاية، فركزي على اختيار سوارٍ واحدٍ أنيقٍ ولامع وبسيط بدلاً عن الأكسسوارات المعقدة والمتداخلة، ونسقي جيداً بين إضافة ألوانٍ متناغمة لألوان عباءتك. مثلاً يبدو اللون الأخضر لطيف مع الفضي واحتفالي للغاية مع الأكسسوارات الذهبية، في حين يبدو اللون الأحمر جميل مع الزهري المائل للأبيض.

أحد أهم الأكسسوارات التي يجب أن تركزي في اختيارها هو ساعتك، تأكدي أن لونها وموديلها متناغم تماماً مع العباءة وخطوطها الأساسية. الخواتم أيضاً لطيفة وجميلة لكن لا تكثري منها خصوصاً إن كانت أصابعك ملونة بمناكير ملون أو صارخ، أفضل أنواع الخواتم هو الذي يحمل اللؤلؤ أو الكريستال اللامع وغير معقد في التصميم. تجنبي الأساور الضخمة للغاية والتي تبدو غير أنيقةٍ على العباءة وكذلك الساعات الضخمة جداً، الاتجاه للنعومة للموازنة بين الإطلالة الأنيقة والمحتشمة مهم.

4- الحذاء والحقيبة سر الإطلالة
نعم، لا شيء يوازي الحقيبة والحذاء أهميةً في الإطلالة بالعباءة، بل إنه لا شيء يلفت الفتيات المحيطات بكِ كحقيبتك وحذائك ومدى تناغمهما مع العباءة وإنحناءاتها الأساسية. تأكدي أن تقومي باختيار قطع تتناسق مع العباءة لا تطغى عليها أو تسرق الأعين منها، وفي نفس الوقت تعيد التوازن للإطلالة الأساسية. لا شيء أسوأ من ما تقوم به بعد الفتيات حينما ترتدي عباءة حمراء مع حقيبة حمراء وحذاء أحمر، فيبدو وكأنها قد خرجت للتو من احتفال صاخب جداً!

إن كانت عباءتك تحمل خطوطاً حمراء فسيبدو جميلاً مثلاً ارتداء حقيبة بتفاصيل مائلة للأحمر مع حذاء بلونٍ عاجي أو لون البشرة وساعةٍ سوداء فقط. أحد أهم الاقتراحات عند اختيارك حقيبة يد أن تتأكدي من كونها متماشية مع معظم عباءاتك التي تملكينها، وهنالك حقائب تكسر نمطية اللون كحقائب كارولينا هريرا وحقائب كوتش بدون أن تتحيز للونٍ واحدٍ.