مع بداية موسم جديد في عالم الموضة، وبالتحديد بعد إنتهاء فترة الأعياد المتلاحقة في المجتمع السعودي أطلقت المصممة السعودية "هلا العيطة" مجموعتها الجديدة والتي تمازجت فيها تقافة الجلابية المحتشمة مع الفساتين الملونة بالأقمشة المختلفة والألوان المتعددة . "أنا  زهرة" كان لها هذا اللقاء مع هلا بعد إطلاق مجموعتها الجديدة:

-ماهي فكرة المجموعة؟
تواجد لمسة تراثية فأنا أبحث عن كل ما يبرز جمال المرأة في صورةٍ شرقيةٍ محتشمة.

-ما هي أبرز الأقمشة والخامات التي استخدمتها؟
الأقمشة الأكثر إقبالاً هي الدانتيل والشيفون والجيرسيه "الإسترتش ". ومن ضمن اعمالي ثياب للسهرة، وكذلك أحب استخدام قماش الشيفون والحريرالساتان فهما يتميزان بالنعومة وسهولة احتكاكهما بالجسم ولمعانهما وتعدد ألوانهما، والقطيفة فهو قماش رائع يعطي فخامة للقطعة ويتماشى مع التراث. الدانتيل والشانتونل يعطي جمال وفخامة وكذلك الاسترتش الجرسيه فيها انسيابية في التصميم، سهولةً في  التنفيذ وكذلك هو مرغوب من قبل الزبائن والقطن وغيره.

فالأقمشة والخامات هي التي تلعب الدور الأول والأقوى في إبراز القطع المختلفة وأهم ما في الأمر هو انتقاء الخامات الجيدة التي تحتفظ برونقها وجمالها أطول فترة ممكنة. وتشمل تصاميمي القطع البدوية المحببة إلى نفسي بجميع أشكالها من الخلاخل، الأحزمة العريضة واستخدمت الجلد في الأحزمة ليتماشى مع الموديلات التي تركزعلى تحديد الخصر وجعل القامة ممشوقة.

-كيف وجدت إقبال السيدات على المجموعة؟
دوري كمصممة أزياء هو إسعاد الزبائن فهم مصدر طاقتي ومصدر الإصرار على المتابعة وكمواطنة سعودية أفتخر بشهادة الجميع على  تصاميمي وأطمح للعالمية إنشاء الله.

-ما هي أبرز التفاصيل في تصاميم المجموعة؟
تصاميمي لهذه المجموعة تتناسب مع الشابات بشكل أكبٍر فأنا أدمج حشمة الجلابية ونعومة الفستان في قطعة واحدة. تصاميميم ختلفة ومنوعة، بعضها يميل تقريباً إلى شكل وتصميم الفستان العادي والبعض يحمل طابع الروماني وبعضها طابع الجلابية سواء المغربية، العربية وحتى الشرقية الفلكلورية، وسواء كان التصميم بقطعةٍ واحدةٍ أوقطعتين أوثلاث قطع،فإنه يمنح المرأة خيارات مختلفة للبس الجلابية  وبعدة موديلات تناسب وترضي ذوقها.

-نرى أن هنالك عودة قوية للشروال العربي في الموضة العالمية،فهل قمت بإدراجه في المجموعة أو لديكِ نية لتصماميم مماثلة في الموسم  القادم؟
لا، لكن لا مانع من إدراجه في المجموعة القادمة اذا كانت هذه رغبة زبائني .

المزيد:
ناريمان زيدان: الشيخة موزة أيقونة الموضة العربية
تعرفي إلى "الجلابية فستان" في تصاميم مريم المزروع