سؤال: "هل تشعرين بالتوتر؟" جواب: "نعم، كثيراً". لا تقلقي، فكثيرات يعانين من التوتر في هذه الأيام. الشعور بالتوتر أصبح شائعاً خصوصاً بين النساء في العالم العربي. وليس هناك أفضل من الشوكولا للقضاء على التوتر. تجاهلي توترك الآن وتعالي معنا وتعرفي على مزايا الشوكولا في القضاء على التوتر.


الشوكولا الأسود يريَح الأعصاب
قطعة صغيرة على شكل مربع من الشوكولا الداكن، تحتوي على حوالي 45 وحدة حرارية. ولكن ليس هذا المهم، بل الأهم أنّ هذه القطعة تخفّف من القلق والتوتر بشكل كبير. الشوكولا الأسود يرفع مستوى هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالراحة والسعادة في الجسم. وأيضاً فالشوكولا الداكن يحتوي على مواد مضادة للأكسدة بشكل كبير، مما يخفف من حدوث أمراض القلب. فالدراسات العلمية تثبت العلاقة الوطيدة بين الشوكولا والحماية من أمراض القلب. وبفضل غناه بالفلافونوييد، يعمل الشوكولا الداكن أيضاً على تخفيف نسبة الكوليسترول في الدم.


كوب من الشوكولا الساخن لمزاج رائع
إنّه الشراب المميز الذي أعشقه، خصوصاً في فترة ما قبل النوم لأنه يمنح الهدوء والصفاء للجسم. بدلاً من تناول كوب من القهوة أو الشاي اللذي يزيدان من التوتر بشكل هائل، يمكن شرب كوب من الشوكولا الساخن اللذيذ. وهذا الكوب يمكن تحضيره بإضافة ثلاث ملاعق صغيرة من الشوكولا الى كوب من الحليب الساخن الخالي من الدسم. وبهذه الطريقة، ستستمتعين بتناول كوب من الشوكولا الساخن بطريقة صحية ورائعة لأنه يحتوي فقط على 130 وحدة حرارية. وهذا الكوب الدافئ قبل النوم سيحسّن مزاجك كثيراً، ويبعد عنك القلق ويجعلك تنعمين بالهدوء بعد نهار شاق وطويل في العمل، المنزل أو مع الأولاد.


صوص الشوكولا ضد التوتر
إذا كنت ترغبين سيدتي بالمزيد والمزيد من الراحة، فيمكنك إضافة صوص الشوكولا الى أطعمة عدة، لكن يجب عليك الإنتباه الى الكمية المضافة لأنّ هذا الأخير غني جداً بالسعرات الحرارية ويمكن أن يزيد الوزن. أضيفي القليل منه الى حبة من الموز، كوب من الفراولة، كوب من الفواكه الطازجة أو قطعة من الكيك. فهو بدوره يساعد في الحدَ من التوتر ويجنّبك التوتر العصبي الذي يرافقك في أيامك.
الشوكولا اذن يُعدَ من أول الأطعمة التي تزيل الهموم وتقضي على التوتر. لذلك ادخليها إلى يومياتك وابقي هادئة وسعيدة طوال اليوم.