يتنبأ خبراء الموضة بأن هنالك عودةً لخطوط الموضة التي سادت في عشرينات وسبعينات القرن الماضي بعامي 2012 و2013 أيضاً، وأن هذه التنبؤات ترتبط بالملابس والمعاطف وحتى الأحذية العريضة الكعب مع تناغم الجلد اللامع. أحد أهم الخطوط التي ستتواجد بقوةٍ على منصات عروض الأزياء الخاصة بعام 2012 هي فساتين الزعانف أو Flapper dress والتي تعني الفستان القصير ذي الخصر المنخفض أو Drop Waist.

أنا زهرة " تخبرك عن أهم خطوط فستان الFlapper Dressـ  للموسم القادم وأهم الأكسسوارات المصاحبة له :

عودة فستان الزعانف Flapper Dress

عاد فستان Flapper Dress بقوةٍ عام 2008 حينما ارتدته Kate Moss كيت موس في حفل Glastonbury music الأمر الذي جعله يعود للأسواق بحسب طلب الزبونات اللواتي وقعن في غرام فستان كيت، وبعدها بكل حال كانت بعض العلامات التجارية تطرحه بين حينٍ وآخرٍ ولكن ليس بشكلٍ دائمٍ، والآن يتوقع خبراء الموضة أن يعود بشكلٍ مختلفٍ وقوي هذا الشتاء المقترن ببداية 2012.

ولقد كان سائداً في فترة العشرينات من القرن الماضي ارتداء فستان Flapper Dressمع سلاسل اللؤلؤ الطويلة والقبعات الأنيقة التي تحوي ريشاً بها، ولكن بالطبع فإن هذه الإطلالة تصلح حالياً لحفلةٍ تنكريةٍ، أما طقوس فستان Flapper Dress في 2012 ستكون مختلفة ومثيرة!

أهم مميزاته

فستان قصير أو قطعةً واحدةً متصلة، لا يملك خصراً محدداً، يأتي بقصةٍ مستقيمةٍ من ناحية الصدر، يحوي تموجات قليلة أو كثيرة في الجزء السفلي منه.

يُصنع من الأقمشة الخفيفة كالشيفون والساتان والحرير الملون، وتحتوي التصاميم التقليدية منه على خيوطٍ منسدلةٍ في الأطراف.

فستان Flapper Dress البراق

نعم، هنالك عودة جديدة أيضاً للأقمشة اللامعة الـSparkley في كل القطع المتواجدة هذا الموسم وسيتسلل اللمعان أيضاً لفستان الزعانف المستقيم القصة.

وهو يبدو جداً رائع كونه احتفالي بالمقام الأول، وقد تكتفين معه بوضع أقراط كبيرة مع حذاءٍ باهت اللون ليكون مظهرك متألقاً وجميلاً وملفتاً للغاية في الحفلات.

أحد أهم الإطلالات التي رأيتها وكانت ملفتةً ورائعةً هو اختيار فتاة لفستان Flapper Dress بلونٍ بني يحمل رسمة مربعٍ كبيرٍ في الوسط من قماش الـSparkle اللامع، وقد ارتدت معه جوارب بنية Tight مع حذاء بوت قصير Boot بلون الكراميل، وقد كانت إطلالة ناجحةً وأنيقةً جداً.

كيف ترتدي المحجبة فستان الزعانف ؟

ببساطة، ارتديه على Legging مع حذاء بوت Boot طويل يصل للركبتين، مع بلوزةٍ داخليةٍ مناسبةٍ وحجابٍ بلفةٍ عاديةٍ أو لفة مرفوعة للأعلى.

أهم الأكسسوارات المرافقة له هذا الموسم

-    السلاسل الطويلة: لاغنى أبداً عن السلاسل الطويلة مع الـFlapper Dress لإضفاء التناغم على الفستان، باستثناء الفساتين اللامعة جداً والتي يجب فيها تجنب السلاسل.
- حذاء الـBoot: هنالك حضور قوي للبوت الموسم هذا والموسم القادم أيضاً، خصوصاً البوت القصير جداً والجلدي أيضاً، وبما أن فستان الزعانف في العادة يأتي قصيراً فإنه يعطي مزيداً من التوازن معه.

- الشنطة الكلتشClutch : الحقيبة التي تحمل في اليد والصغيرة للغاية مهمة جداً لترافق إطلالتك بفستان الزعانف.
- الحذاء بالكعب العريض: يبدو أن حقبة السبعينات مسيطرة فعلاً، ففستان الزعانف أنيق جداً مع الكعب العريض المربع الذي ساد الموسم الماضي وسيستمر حتى 2012.

المزيد:
هويدا البريدي: تصاميمي مستوحاة من سيدات "الفلابرز" الجريئات
كيت موس في فستان الزفاف... عروسٌ بوهيمية بتوقيع غاليانو