مخرج مثير للجدل على جميع الأصعدة سواء الفنية أو الشخصية. لكنه هذه المرة قرّر أن يكون فيلمه الجديد "كف القمر" متفائلاً وبعيداً عن الصدمات عكس أعماله السابقة. لذلك، كان يتمنى أن يعرض قبل الثورة المصرية.
عن فيلمه الجديد ومفاجآته، التقت "أنا زهرة"  خالد يوسف لتحاوره في المشاهد الجريئة التي قدمها في الفيلم، إضافة إلى خلافاته مع  غادة عبد الرازق التي بلغت حد تبادل الاتهامات عبر وسائل الإعلام.


ماذا عن ردود الفعل التي تلقيتها عن فيلمك الجديد "كف القمر"؟
جيدة حتى الآن. كل مَن شاهد الشريط، أعجب به. أما بالنسبة إلى الإيرادات، فما زالت حتى الآن ضعيفة كون الجمهور يقبل على الأفلام الكوميدية خلال أيام العيد. أما بعد ذلك، فسيتجه لمشاهدة الفيلم. وأعتقد أنّ مصير العمل سيتحدد خلال الأيام القادمة.


هل ترى أن الفيلم عُرض في التوقيت المناسب؟
كنت أتمنى عرضه قبل الثورة المصرية لكنّه تأجّل بعد أحداث كنيسة القديسين التي وقعت في بداية شهر كانون الثاني (يناير). وبعدها، اندلعت الثورة وبالتالي تأجّل. وأعتقد أنّه لو عُرض قبل الأحداث، لكان يعتبر فأل خير للثورة، سيما أنّ نهايته كانت متفائلة تبشّر بالثورة.


لماذا اخترت وفاء عامر لتقوم بدور "قمر" في الفيلم؟
وفاء عامر فنانة موهبة، وكنت أبحث عن فنانة تستطيع القيام بالمراحل العمرية الثلاث في الفيلم وهي مرحلة الشباب والأمومة والشيخوخة. وأرى أنّ وفاء قدمت الدور بشكل جيد.


هل رشّحت فعلاً رغدة للدور قبل استقرارك على وفاء عامر؟
غير صحيح. منذ البداية، اخترت وفاء عامر للدور، والحمد لله وفقت في اختيارها.

باستثناء شخصية قمر، لاحظنا تهميشاً للعنصر النسائي في العمل، هل تعمّدت ذلك؟
قصة الفيلم تدور حول التفرقة بين الأشقاء، والعنصر النسائي جاء كعامل مساعد في إشعال نار الفتنة بين الأشقاء. لذلك كان لا بد من التركيز هنا عن التفرقة بينهم.


ولماذا اتهمتك غادة عبد الرازق بحذف مشاهدها في الفيلم؟
لن أتحدث عنها.


إذا، ما السبب الذي دفعك إلى مواجهتها عبر إحدى القنوات والردّ عليها؟
كونها وجّهت لي اتهامات باطلة عبر وسائل الإعلام، وكان لا بد من أن أردّ على تلك الاتهامات عبر الإعلام أيضاً. لكني قرّرت عدم الردّ على تفاهات غادة مجدداً.


انتقد بعضهم الفيلم كونه يتضمن عدداً من المشاهد الجريئة التي قدمتها جومانا مراد ضمن الأحداث، ما تعليقك؟
لم أقدم أيّ مشاهد ساخنة سواء في أفلامي السابقة أو في هذا الفيلم. عندما يتطلب الأمر مشاهد طبيعية، أقدمها. ولا أقحمها في الفيلم في حال عدم الحاجة إليها.


اعتبر البعض هيثم أحمد زكي مفاجأة الفيلم الحقيقية، ما تعليقك؟
بالفعل راهنت على هيثم لأنّني كنت مؤمناً بأنّه يمتلك موهبة حقيقية. لكنّه ظلم في الأعمال التي قدمها قبلاً، وكنت على يقين بأنّه يحتاج إلى مناخ صحي حتى تظهر موهبته. وبالفعل بذلت معه مجهوداً كبيراً وتدرّب على الشخصية ثلاثة أشهر، وقدّمها بشكل جيد لفت انتباه الجمهور.


ما الجديد الذي ستقدمه خلال الفترة المقبلة؟
أحضر حالياً لفيلم جديد بعنوان "السر الباتع" مع المؤلف ناصر عبد الرحمن.

المزيد

خالد يوسف لن يقدم فيلماً عن "الثورة"

"فساتين" غادة عبد الرازق تثير أزمة في "سمارة"

غادة عبد الرازق بالـ "كيرلي" والعباءة