الكاراتيه باليابانية أو "القبضة الحالية" بالعربية، هي الرياضة التي لا تحبذها النساء، لكنها باتت الآن أحد أهم أنواع الرياضة لدى النساء الخليجيات اللواتي يتوافدن عليها بكثرة في الآونة الأخيرة وعلى النوادي التي تعلّمها. فهذه الرياضة قتالية من دون أسلحة تعتمد على حركات مهارية ترتكز إلى السرعة، القوة والطاقة. فإذا كنت من ممارسي هذه الرياضة، سنخبرك اليوم عن فوائد هذه الرياضة. وإذا كنت لا تمارسينها، فسنشرح لك حسناتها كي تسارعي وتمارسيها في أسرع وقت.


التنسيق بين القدرات العقلية والجسدية
هذا النوع من الرياضة يتطلب التوازن في الدرجة الأولى، فحفاظك على إتزان جسدك يساعدك في الإستفادة من القوة العضلية في داخلك. وثانياً تساعد الكاراتيه على التنفس بشكل صحيح مما يشغل عضلات الرئتين، ويساعدك في الحصول على صحة قوية. إذ أنك تضعين تفكيرك كلّه بطريقة التنفس، وبذلك تحافظين على هدوئك النفسي وصفائك الذهني. بالإضافة إلى ذلك، رياضة الكاراتيه تجمع أيضاً القوة لأداء الحركات والسرعة في تطبيقها. وبذلك تكونين استعملت معظم طاقة جسدك.


صحتك النفسية والجسدية
إذا كنت تريدين الحصول على جسم رائع ورشيق، إذا كنت ترغبين في محاورة أفراد عائلتك بهدوء، إذا كنت تودين الحصول على الفنون القتالية للدفاع عن نفسك، إذا كنت تحلمين بزيادة قدرة التركيز والتوازن لديك وإذا كنت تطمحين لزيادة ثقتك بنفسك بشكل كبير. فالكاراتيه هي الرياضة الوحيدة التي يمكنها أن تحقق لك كل هذا. هذه الرياضة رائعة لأنها تحقق لك ما ترغبين فيه بأفضل الوسائل وتساعدك في الحصول على التوازن بين عقلك، جسدك وروحك.


حلّ فعّال للتعصيب
إن التوتّر يرافقك في كل مكان وزمان ويرهق جسدك وتفكيرك: فهذا الأمر يزعجك جداً. لكن مع ممارسة رياضة الكاراتيه، صدقيني سيختفي هذا الشعور نهائياً. إذ أنها تساعد في التركيز وتبعدك عن عالمك الخارجي. وبالتالي عند الرجوع إلى حياتك الطبيعية، ستكون لديك القوة الخارقة لحلّ المشاكل من دون أي شعور بالتعصيب.


عزيزتي غذّي عقلك، روحك وجسدك بهذه الرياضة الرائعة التي تعمل على تنمية الذات وتطوير العقل.