سألت الفنانة الإماراتية أم لطيفة زميلتها الممثلة والمنتجة بدرية أحمد عن قيمة أجرها المقدّر بـ 600 درهم إماراتي (160 دولار تقريباً) مقابل مشاركتها معها في ستة عروض لمسرحية "عائلة نصف كم". وطرحت الفنانة الاستعراضية السؤال عبر "أنا زهرة" بعدما شعرت أنّ تعبها في المسرحية سيضيع هباءً في إشارة إلى عدم استلام أجرها بعد شهرين من العرض.


وقالت أم لطيفة لـ"أنا زهرة": "صبرت عليها كثيراً ووقفت إلى جانبها في البروفات. وكذلك اعتذرت عن عدم المشاركة في أعمال أخرى من أجلها. في المقابل، خالفت وعودها ثم استغنت عني بشكل مفاجئ في العرض الثالث للمسرحية لهذا العيد من دون أسباب، واستولت على فرقتي". وأشارت إلى أنها "عملت بهذا المبلغ الزهيد من أجلها وتقديراً لظروفها الإنتاجية".


وأكدت أنها حاولت التفاهم معها ودياً، لكن ذلك لم يجد نفعاً، مضيفة: "لم يكن بيني وبينها أي عقد بحكم ثقتي بها. لم أكن أتوقع أن يصدر منها أي تصرف سيء تجاهي، لكن خاب توقعي، ودخلت معها في متاهات كثيرة".
ويأتي ذلك بعد يومين من احتجاز شرطة رأس الخيمة للفنانة بدرية أحمد بسبب عدم قدرتها على سداد مبلغ مادي لأحد المنتجين في الإمارات. واتهمت الفنانة الإماراتية عدداً من العاملين معها في المسرحية بالوقوف وراء وصول المعلومات إلى الوسائل الإعلامية.


وفي ظل ذلك، تستعد أم لطيفة للمشاركة في عدد من مسرحيات الأطفال في الإمارات خلال الفترة القليلة المقبلة. كما تستعد لخوض تجربتها الغنائية الأولى. إذ تجري عدداً من المفاوضات مع شعراء وملحّنين في الإمارات، متوقعةً أن تصدر أغنيتها خلال الصيف المقبل.

 

للمزيد:

شرطة دبي تقبض على بدرية أحمد