وسط ضجّة العيد وصخبه، قد تشعر المرأة بالحيرة حول أيّ  تسريحة شعر تختارها تكون جميلة وعملية في الوقت نفسه لتقابل بها أقاربها.
رغم تعدّد أنواع وأشكال تسريحات الشعر المتواجدة في صالونات التزيين، تظل تسريحة الشعر المالس الإطلالة المفضلة والمريحة التي تطلبها غالبية النساء.
يلفت مصفف الشعر زين حمدان إلى أن إطلالة العيد تختلف عن غيرها من الإطلالات بأنها تكون عملية وتدوم طوال النهار، لأن العيد يبدأ في الصباح الباكر وينتهي في وقت متأخر من الليل. ويعتبر حمدان أن غالبية الفتيات يطلبن الشعر المالس لأنه يجمع بين التسريحة البسيطة و"الكلاس" في الوقت نفسه، ويدوم فترة لابأس بها رغم رطوبة الجو أو ارتفاع الحرارة التي تعيشها بعض البلدان الخليجية.


تسريحة سهلة التطبيق
ينصح مصفف الشعر المرأة أن تختار إطلالة بسيطة للعيد بعيدة عن التكلف، ومن هذا المنطلق يعتبر أن الشعر المالس هو الخيار الوحيد أمام النساء لأنه يناسب الشعر القصير والطويل معاً. تتواجد عدّة أشكال للشعر المالس، ويبقى "السترايت" منه الأكثر جمالاً، لأنه يُعطي للشعر طلّة وحجماً جميلين في حال أضيفت إليه بعض الخصل المركبة الملونة التي تلائم لون الشعر الأساسي.


يشير حمدان إلى أنه في حال كانت المرأة مشغولة صباح العيد ولا يمكنها زيارة مصفف الشعر، يمكنها أن تطبق تلك التسريحة في منزلها شرط أن تملك أدوات صحية لشعرها ولا تضرّه مثل "بايبي ليس" أو السشوار الذي تكون حرارته معتدلة، وتحتاج المرأة لتلك التسريحة فرشاة شعر نظيفة ومصنوعة من الحديد وليس من البلاستيك لأنها تذوب مع حدّة الحرارة، وتؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه بسهولة. ويجب الانتباه من عدم إصابة الشعر ببعض الحروق التي هو بغنى عنها.


يمكن أن تزيّن المرأة شعرها ببعض الإكسسوارات البسيطة مثل الستراس الناعم أو "البوند" الملوّن الذي ترفع به كامل شعرها إلى الخلف أو تقص غرّة خفيفة لإضافة بعض التميّز على إطلالتها.
وبرأي حمدان، إن الشعر المبالغ فيه لا يناسب اطلالة العيد أبداً، لأنه مناسبة اجتماعية بالدرجة الأولى وتقوم المرأة ببعض الزيارات الاجتماعية التي قد تؤدي إلى تفكيك تسريحات الشعر مثل الشينيون.
يعتبر حمدان أنه في حال كانت المرأة عروساً جديدة يمكنها تنفيذ الشينيون البسيط جداً وهو يقوم على رفع الشعر كله إلى منتصف الشعر ولفّه على شكل "كعكة" وذلك حسب شكل الوجه ولا يمكنها أن تطبقه المرأة في المنزل لأن مصفف الشعر يعرف تماماً كيف يجمّد الشعر بطريقة مريحة.
إذاً لا تفكري كثيراً بإطلالة الشعر المعقدة وابحثي عن البساطة لتكون عنواك اليوم فالشعر المالس خيار النجمات في أهم إطلالتهن العالمية فكوني مثلهن.

 

للمزيد

جو رعد أفضل مزيّن في عرس الأميرين وليام وكيت

غسل الشعر يؤثر على نجاح التسريحة