ضمن سلسلة أنشطته التي تصبّ في خير المجتمع والمصلحة العامة، نظّم برنامج "تكاتف للتطوع الاجتماعي" التابع لـ "مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي" لقاء تشجيعياً لمتطوعي البرنامج المشاركين في تنظيم فعاليات "سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2011" في أبوظبي. علماً أنّ السباق سيقام في حلبة مرسى ياس في أبوظبي من 10 حتى 13 تشرين الثاني (نوفمبر).

 

وحضر اللقاء التشجيعي الذي عقد في حلبة مرسى ياس ما يزيد عن 400 متطوع ومتطوعة من المسجّلين في برنامج "تكاتف"، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في البرنامج وحلبة مرسى ياس، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام في الدولة. 

وهدف اللقاء إلى تشجيع متطوعي "تكاتف" الذين بادروا إلى التسجيل للمشاركة في التطوع في سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى الفورمولا 1 أبوظبي 2011، وتهيئتهم وإعدادهم للقيام بمهامهم التطوعية على أكمل وجه.

 

وخلال اللقاء، أعربت مديرة برنامج "تكاتف" ميثاء الحبسي عن ثقتها بمتطوعي "تكاتف"، وقدرتهم على المساهمة في تنظيم السباق على الوجه الأكمل، وقالت إنّ "شباب وشابات "تكاتف" أثبتوا على الدوام قدرتهم على تمثيل وطنهم على الشكل الأروع. إذ كانوا على مدى دورتين من الفعالية نجوماً، وخير ممثل للإمارات، وسفراء الوطن وثقافته وأهله". 

 

 وأشادت الحبسي بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راعي البرنامج ومتابعة مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي"، وأكدت على قدرة المتطوعين على أداء مهامهم التطوعية في خدمة وطنهم العزيز.

 

وأضافت الحبسي: "نحن متيقنون حق اليقين أنّكم ستتفوقون على أنفسكم في هذه الدورة أيضاً، وستثبتون أنكم الوجه الإماراتي للسباق من خلال العدد الكبير من المهمات التي ستقومون بها، ومن أبرزها خدمات الاستقبال، الإرشاد، والتوجيه، والمركز الإعلامي، والأمن ومساندة مرشدي السباقات مع فرق برنامج "ساند" للاستجابة، وغيرها من المهمات".

 

من جانبه، صرّح الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان الذي حضر اللقاء: "يسعدنا أن نرحّب بمتطوعي برنامج "تكاتف" الذين يشاركوننا تنظيم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي للسنة الثالثة على التوالي، كعنصر أساسي في هذا الحدث العالمي. وتؤكد التعليقات الإيجابية التي نتلقاها سنوياً على أهمية الدور الذي يلعبه برنامج "تكاتف" في إبراز الضيافة الإماراتية الأصيلة لحوالي 50 ألف ضيف يحضرون السباق من مختلف أنحاء العالم".

 

وكان برنامج "تكاتف" قد أعلن في 15 أيلول (سبتمبر) الماضي عن فتح باب التسجيل أمام المتطوعين الشباب للتطوع والمشاركة في تنظيم هذا الحدث الذي يعتبر من أهم المواعيد الرياضية والاجتماعية التي تجري في الدولة. كما قام بإطلاق حملة للإعلان عن الفرص التطوعية المتاحة، واستقطاب أكبر مئات من المتطوعين الراغبين في خدمة الحدث.

 

وفي إطار هذه المشاركة، يقوم برنامج "تكاتف" بتقديم مجموعة من الخدمات التطوعية داخل وخارج حلبة مرسى ياس، حيث تتوزع هذه المهام بين المساعدة في توفير وسائط النقل لكبار الشخصيات، وخدمة الجمهور والمشاركين في توفير المعلومات المتعلقة بحركة التنقل، وتواجدهم في المركز الإعلامي، والمساعدة في تقديم معلومات متعلقة بالنشاطات في الحلبة. 

 

كما يقوم المتطوعون بتقديم المساعدة في التوجيه والإرشاد لمكان انعقاد الفعاليات الترفيهية، والمساعدة في تقديم الخدمات في المناطق المخصصة لجمهور المشجعين خارج الحلبة، والمساعدة في إعداد وتوزيع البطاقات والوثائق المعتمدة، والاستقبال والضيافة، وتقديم المساعدة للصحافة والإعلام.

 

للمزيد

تكاتف ينظم تدريبات تجريبية تحاكي طبيعة ومجريات سباق الفورمولا1