في اللحظات الأخيرة، تراجع عدد كبير من النجوم عن طرح أفلامهم في موسم عيد الأضحى لتقتصر المنافسة على أربعة أفلام فقط هي: "كف القمر"، و"إكس لارج"، و"سينما علي بابا" و"أمن دولت".
واللافت أنّ المنافسة هذا الموسم تقتصر على الفنانين الرجال. إذ تخلو الساحة من النجمات كياسمين عبد العزيز، ومنى زكي، وهند صبري التي كان يُفترض أن تخوض المنافسة بفيلمها الجديد "أسماء" الذي تأجّل طرحه في الصالات.
وكعادة أفلام العيد، تسيطر الكوميديا على معظم الأعمال، وإن كانت المنافسة مشتعلة هذه المرة بين أحمد حلمي وأحمد مكي. إذ يطرح حلمي فيلمه "إكس لارج" الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي، ويتناول شخصية "مجدي" الذي يعاني من الوحدة والبدانة. لذلك يستعين بخاله "عزمي" الذي يعاني أيضاً من زيادة الوزن.
ويشارك في بطولة الفيلم كل من دنيا وإيمي سمير غانم، ومحمد شرف، وإبراهيم نصر، وياسمين رئيس ومحمد فهيم. علماً أنّ الشريط من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة.
أما أحمد مكي فيخوض المنافسة بـ "سينما علي بابا" الذي ينقسم إلى فيلمين، الأول "حزلقوم في الفضاء" والثاني "الديك في العشة". وتدور أحداث الأول على كوكب "ريفو"، حيث تختطف الكائنات الفضائية "حزلقوم" وتجري عليه عدداً من التجارب.
أما "الديك في العشة"، فتدور أحداثه في مزرعة، حيث يجسّد مكي شخصية "ديك" يدافع عن المزرعة. وتجسد الممثلة الشابة إيمي سمير غانم دور إحدى الدجاجات المتواجدة في المزرعة. والفيلم من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، يشارك في بطولته لطفي لبيب وهشام اسماعيل.
كذلك، قرر حمادة هلال في اللحظات الأخيرة خوض المنافسة بـ "أمن دولت" الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي حول "حسام" ضابط أمن دولة يصبح مسؤولاً عن أمن أسرة مكوّنة من خمسة أطفال ووالدتهم "دولت". وهي سيدة تشغل منصباً مهماً جداً. وتشاركه البطولة شيري عادل، وسامي مغاوري، وأحمد حلاوة والأطفال. والعمل من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أكرم فريد.
وبعيداً عن الكوميديا، ينافس خالد يوسف بفيلمه "كف القمر" الذي يتناول قصة أم لديها خمسة أبناء، تحاول طوال أحداث الفيلم إيجاد حلّ لمشكلاتهم. وبعد تفاقم هذه المشاكل، تضطر لترك المنزل. ويشارك في "كف القمر" خالد صالح، وفاء عامر، وجومانا مراد، وهيثم أحمد زكي، وحسن الرداد، وغادة عبد الرازق، وصبري فواز.
للمزيد:
تامر حسني يخشى حلمي ومكي!