هناك بعض المشاكل التي لا يمكن التحكم بها مثل رائحة الفم الكريهة. فكيف إذا كنتِ تعانين منها في يوم زفافك؟
لا ترتعبي من فكرة حدوث رائحة فم كريهة فجأة ليلة الزفاف، رغم أنها قد تسبّب الإزعاج للكثير من ضيوفك (إن لم نقل زوجكِ أيضاً) عند إقترابهم لتقبيلكِ وتهنئتكِ أو مجرد التحدث معكِ. يمكنك معالجة المشكلة ولن تحتاجي مثلاً إلى الجلوس وحيدة يوم فرحكِ وأنتِ تضعين يدكِ على فمك منعاً لإنتشار الرائحة. المهم التعرف إلى أسبابها وأخذ الإحتياطات قبل اليوم المنتظر.

لماذا هذه الرائحة المزعجة؟
يعزو معظم الأطباء إنبعاث رائحة الفم الكريهة إلى عدم تنظيف الأسنان واللسان بالفرشاة بانتظام. عندما نتناول الطعام، تبقى بعض بقاياه بين الأسنان ثم تتعفّن مع الوقت وتُصدر رائحة مزعجة. أيضاً، الإصفرار الذي غالباً ما يزعجنا ونتجّه نحو تبييض الأسنان للتخلص منه، قد يسبّب الرائحة فضلاً عن الأمعاء والمعدة.

نصائح طبية للعروس
إستخدمي معجون أسنان وفرشاة بعد كل وجبة طعام بانتظام، والتزمي بذلك قبل أيام من الزفاف.
حاولي تنظيف أسنانكِ بطريقة جيدة تسمح بوصول الفرشاة ومزيل الرائحة إلى مختلف أجزاء الفم سيما اللسان.
استعملي الخيط المنظف للأسنان يومياً ويالأخص في الليلة التي تسبق الزفاف.
قومي بزيارة الطبيب قبل شهر على الأقل للحصول على العلاج المناسب لمشاكل اللثة وتبييض الأسنان في حال كنتِ بحاجة الى ذلك.

أكثري من شرب السوائل قبل ساعات من الزفاف، فهي تساعد في عملية الهضم ومنع جفاف الفم.تناولي اللّبن الطازج أي الزبادي كل يوم في الصباح قبل الفطور (على الأقل قبل أسبوعين من الزفاف). يساعد اللبن في التخلّص من البكتيريا السيئة المسبّبة للرائحة الكريهة في الأمعاء.

يمكنكِ تناول السكاكر المنعشة للفم والخالية من السكر من وقت إلى آخر خلال الحفل، لكن تفادي العلكة فهي غير مناسبة لإطلالتكِ في هذا اليوم.