على رغم أنّ أصالة وزوجها المخرج طارق العريان أقاما مؤتمراً صحافياً احتفالاً ببرنامجها الجديد "صولا"، إلا أنّ الاحتفالية تحولت إلى حديث عن موقفها من النظام السوري. واعترفت المطربة أنّها أخطأت عندما قرّرت طرح أغنية معادية للنظام تحت عنوان "آه لو ها الكرسي بيحكي"، مؤكدةً أنّها تراجعت عن تقديمها بعدما اكتشفت أنها لا تعبّر عن أفكارها ورأيها الشخصي، خصوصاً أنّها لا تكره الرئيس بشار الأسد.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في فندق "الكونراد" في القاهرة، أوضحت صاحبة "سامحتك" أنّ مساندتها للثوّار لا تعني كرهها للنظام، مؤكدة أنّ كل همّها اليوم وقف الدماء واستقرار الأوضاع في سوريا. ثم تطرقت إلى برنامجها الجديد، نافيةً أن تكون تصالحت مع شيرين عبد الوهاب أو حلمي بكر بعد استضافتهما في البرنامج لكنّ علاقات انسانية تربطها بهما. وفي هذا السياق، وصفت نفسها بأنّها شخصية بسيطة وتلقائية يسهل استفزازها وبالتالي تدلي بتصريحات متسرعة.

وعن الهجوم الذي شنّه عليها وديع الصافي وتبرّأ منها ووصفها بالخائنة بعدما علم أنّها ضد النظام السوري، رفضت التعليق، مؤكدة أنّها لا تستطيع الرد عليه بسبب مكانته وتاريخه. وأشارت إلى أنّ الجمهور سوف يشعر بمدى حبها له عندما تُعرض الحلقة التي حلّ فيها الصافي ضيفاً على أصالة. إذ قبّلت الأخيرة يديه وجلست على الأرض عندما كان يتحدث أو يغني، تقديراً له ولمكانته.

وعلى هامش المؤتمر، سألت "أنا زهرة" أصالة عن سبب عدم استضافتها نجوماً لبنانيين في برنامجها أمثال نانسي عجرم، ونجوى كرم ووائل كفوري، أجابت أنها عرضت بالفعل على عدد من النجوم في لبنان وسوريا لكنهم رفضوا بسبب موقفها من الثورة، رافضة أن تفصح عن أسمائهم.


للمزيد:

"أنا زهرة" تنشر كلمات أغنية أصالة للثورة السورية