تحت عنوان "الموعد الثاني"، أقيم الأسبوع الماضي مهرجان تكريمي للشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن في قطر بمشاركة الفنانة الشابة بلقيس. وشهد اللقاء مشاركة نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي قدموا مجموعة من الأغنيات القديمة والجديدة من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، في حضور عدد كبير من نجوم الفن العربي والخليجي من شعراء وملحنين ومطربين، منهم كاظم الساهر، وعبادي الجوهر وآمال ماهر، وأصالة، وبلقيس أحمد، وأنغام، ونوال، وأنس خالد، وصابر الرباعي، وفهد الكبيسي، وماجد المهندس. وقاد فرقة الأوركسترا المايسترو نادر عباسي.


واعتُبرت الفنانة بلقيس أحمد فتحي مفاجأة الحفل لما شهدته من تجاوب الجماهير الحاضرة التي تعالت أصواتها انسجاماً أثناء تقديمها الفقرة الخاصة بها. مما دفع والدها الفنان أحمد فتحي إلى ذرف الدموع فرحاً بأداء ابنته على المسرح. وفي أول تعاون لها مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، قدّمت بلقيس أغنيتين: الأولى قديمة بعنوان "هم يا فؤادي هم" والثانية جديدة بعنوان "أنت وقلبي تفاهمو".


وبعد سماع أداء بلقيس، لقّبها المايسترو نادر عباسي بـ "بنبونة الحفل". وحالما انتهى اللقاء، صافحها الأمير بدر بن عبد المحسن، قائلاً: "استمري على هذا النهج ولا تنزلي عن هذا المستوى".


وأعربت بلقيس عن فرحتها بتجاوب الجماهير مع أغنياتها، سيما أنّها تقف للمرة الأولى على الخشبة أمام حشد كبير من الحضور. وقالت: "تعد هذه التجربة الغنائية الأولى التي أظهر فيها أمام حشد كبير من المثقفين والمبدعين الخليجيين والعرب. عندما قدمت الأغنية الثانية، تفاجأت بردة فعل الجمهور الذي تعالت أصواته. حينها علمت بأنّي قدمت عملاً مميزاً ومهماً استطعت من خلاله لمس قلوب الحضور مباشرة، وكان هذا التفاعل خير دليل على نجاحي في هذه التجربة الأولى".


وأكدت بلقيس اعتزازها بالأسماء التي تغنّي من أشعارها، قائلة: "من تغني في بداية مشوارها الفني لأسماء عملاقة كفزاع وبدر بن عبد المحسن، تضع نفسها في موقف حرج، لأن الجمهور لن يرضى بمستوى أقل عما قدمته سابقاً. وهذا ما سأعمل عليه إن شاء الله".


يذكر أنّ بلقيس شاركت الأسبوع الماضي في أوبريت "ولاء وانتماء" الذي سيعرض في مناسبة الإحتفالات باليوم الوطني الإماراتي الأربعين ضمن مجموعة أعمال وطنية مهداة الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين الإماراتيين وأبرزهم ميحد حمد، وحسين الجسمي، وأحلام. علماً أنّ الأوبريت من ألحان فائز السعيد، وكلمات سالم الخالدي ويشارك فيه أكثر من 51 فناناً. كما حطّت بلقيس رحالها في مصر حيث تحلّ ضيفةً على أصالة ضمن برنامجها "صولا" الذي يخرجه طارق العريان.