لا تنكر الفنانة مايا نصري أن علاقتها بالموضة مقطوعة منذ سنوات، ولم يعد بينهما أيّ اتصال، لأنه وبحسب رأيها أنها لا تعرف ما يجري في ذلك العالم من صيحات وألوان وقصّات، ولكن رغم كل ذلك إن القطع الجميلة تلفت نظرها سواء كانت لمصمم معروف أو لا.


تكشف مايا نصري في حديث لـ"أنا زهرة" أسرار إطلالاتها وأسباب التوتر بينها وبين الموضة.


كيف هي علاقتك بالموضة؟
لم أهتم يوماً بالموضة منذ صغري، ولكن بالإجمال أميل إلى إرتداء الثياب الكلاسيكية وبعيدة عن الثياب الرياضية.


ما هي ألوان الثياب المحببة لديك؟
أحب اللون الأسود كثيراً، وعلاقتي به قوية منذ زمن طويل، لأنه لون "شيك" وينمّ عن ذوق رفيع وأرتديه في الصيف أو الشتاء.


أي حقبة موضة تعجبك؟
لا يوجد حقبة معينة، لكن تلفتني تصاميم دار شانيل سواء الحالية أو القديمة وقد غيّرت تفكير المرأة في الثياب ونظرتها إلى شكلها الخارجي.


كم حقيبة يد تملكين؟
أعتبر أن حقائب اليد وجدت كي تجمع المرأة أغراضها فيها فحسب، وليس للتباهي بها أو لإتباع ما يجري في عالم الموضة. قد تمرّ سنة من دون أن أشتري حقيبة.


ما هي القطع الموجودة بكثرة في خزانتك؟
يوجد لدي الكثير من الكنزات الناعمة التي تناسب دراستي وعملي في مجال المسرح والفنّ. لست جريئة في الموضة وأعتبر نفسي آخر فتاة تتابع الموضة في العالم، مثلاً قد عرفت الأزياء موضة "الشراويل" (السراويل الواسعة) قبل سنوات عدّة لكني اليوم قررت أن أرتديها.


فستان الزفاف
كيف اخترت فستان زفافك؟
خلال التحضيرات لزفافي كنت قد اشتريت فستاناً خلال سفري إلى إحدى الدول الأوروبية، لكن قبل 10 أيام من موعد الزفاف بدّلت رأي وصمّمت فستاناً عند المصممة ميراي داغر.


ألم يتبدّل ستايل ثيابك بعد زفافك؟
كلا، لأنني مرتاحة بإطلالاتي. من المعروف عني أنني أكره التسوّق كثيراً وحتى خلال سفري لا أشتري شيء، أذهب إلى السوق مع بداية كل فصل وأشتري ما أحتاج إليه فحسب، وأحياناً أكثر من شراء الثياب إذا كنت أقوم ببعض الأدوار في الأفلام أو المسلسلات التي تتطلب ذلك.


ماذا عن علاقتك بالأكسسوارات؟
أضع علامة صفر على علاقتي بالأكسسوارات، ونادراً ما تلفتني، فأحياناً أختار بعض الاقراط أو السلاسل وأرتديها كل واحدة على حدا لأنني لست معتادة عليها.


كم مرّة تبدّلين ثيابك قبل خروجك من منزلك؟
يعتمد الأمر على مزاجي، فإذا كان متقلّباً قد أبدّل ثيابي مرات عدّة. أستشير زوجي بإطلالاتي وآخذ برأيه. في إحدى المناسبات كنت قد حضّرت نفسي كلياً للخروج وقد اعتمدت اللون الذهبي، لكن في اللحظة الأخيرة غيّرت رأي وقلبت إطلالتي رأساً على عقب.


هل تتابعين إطلالات زميلاتك الفنانات؟
لا أهتم لإطلالات الفنانات، ولكن إذا أقدمت أي فنانة على إرتداء فستان فاضح جداً قد أعلق على الأمر وأتساءل ما الذي أجبرها على ذلك؟ (تضحك). الملفت أنني أملك موهبة رسم التصاميم، لكنني لا أنفذها ولا أفكر بذلك.

للمزيد: 

مايا نصري: لم أشاهد فيلم رزان

"قاضي الغرام" بين مايا نصري وخالد أمين وخالد القيش

صور: لقاء النجوم العرب ومشاهير العالم

فيديو: تسريحة سريعة نصف مرفوعة