للسنة الخامسة على التوالي أقيم أسبوع الموضة في مدينة اسطنبول بمشاركة 22 مصمماً و5 ماركات. على مدى 4أيام توافد إلى مدينة اسطنبول عشاق الموضة من نجوم الدراما والغناء بالإضافة إلى نقاد الموضة العالميين وعدد لا يستهان به من أهل الصحافة الذين أتوا من بلدان مختلفة لتغطية آخر صيحات الموضة. وقد كان من اللافت هذا العام دعوة عدد من الصحفيين وأخصائيي الموضة اللبنانيين.
حضور نجوم الدراما التركية
على مدى 4 أيام تربعت مدينة اسطنبول على رأس اهتمامات المعنيين بالموضة حول العالم سيما مع تزايد دور تركيا في هذا المجال حيث أصبحت في السنوات الماضية مميزة بتصاميمها ومصمميها وصناعتها.
حضر أسبوع الموضة هذا حوالي 30 ألف متفرج بينهم عدد من نجوم الدراما االتركية الذين تميزوا بأزياءهم خلال المسلسلات التي عرضت على الفضائيات العربية ومنهم بطلتا مسلسل العشق الممنوع "سمر" وفيروز".

كيف كانت إطلالتهما؟
الممثلة التركية المخضرمة نبهات سيهري "فيروز خانوم" خانتها أناقتها التي اشتهرت بها في المسلسل، إذ ارتدت كنزةً طويلةً بلا أكمام من الجلد الأسود مزينة بسلاسل معدنية عند الصدر، وكانت غير مناسبة لعمرها أو حتى شكل جسدها إذ أعطتها حجماً زائداً عند الصدر. أما الأسوأ فكان الحذاء الرياضي ذي الكعب العالي الذي كان باللون الأبيض وبدا غير أنيقٍ أبداً وغير متماشٍ مع الزي الأسود.
أما بيرين سات "سمر" فكانت إطلالتها عادية أيضاً وسبور وليست بمستوى إطلالاتها في "العشق الممنوع".
هذا يجعلنا نتساءل إن كان سر أناقتهما تلك منسق مظهر يختار ملابسهما خلف كواليس المسلسل. كما أنهما بعيدات كل البعد عن أناقة نجمات هوليوود اللواتي يظهرن بكامل أناقتهن في أسابيع الموضة العالمية، إذ لا مجال للمقارنة هنا!

ونجوم هوليوود
كذلك حضر هذه العروض عدد من الأسماء العالمية كالممثل والمخرج الأميريكي مات ديلن والممثل البريطاني دارن لي دارنبورو، وجورج بولويا أحد أهم مستشاري الموضة للنجوم بالإضافة إلى أهم مدراء أسابيع الموضة لأهم مدن العالم كبرلين وساو باولو.
من اللافت أن أسبوع الموضة هذا يحظى سنة بعد أخرى بأهمية متزايدة في الأوساط المختصة بعالم الأزياء حتى أصبح منافساً لأهم أسابيع الموضة كباريس ونيويورك.

 

للمزيد:

صور: مناكير ربيع 2012 ..أكثر من رائع


فيديو: روح أفريقية في صيف Diane Von Furstenberg