انطلق عرض برنامج «صولا» الذي تقدمه الفنانة أصالة على إحدى القنوات المشفرة التابعة لشبكة «أوربت»، على أن يبث لاحقاً على قناة «دبي». ويبدو البرنامج حافلاً بالأصوات الطربية التي تشارك أصالة في تقديم أغنيات قديمة، إضافة إلى تقديم أغنيات الضيوف الخاصة. وسيحمل البرنامج الكثير من الأخبار «الساخنة» التي تشغل الصحافة. يتجلّى ذلك من خلال مقطع فيديو انتشر على «يوتيوب»، وتضمّن مقاطع من مقابلات مع بعض ضيوف البرنامج منهم شيرين المعروفة بخفة ظلها، وعفويتها وتلقائيتها وابتعادها عن تجميل عباراتها وتنميق كلامها. علماً أنّ سوء فهم وقع بين أصالة وشيرين منذ عام أدى الى قطيعة بينهما ثم انتهى الجفاء مع إنجاب أصالة توأمها آدم وعلي. يومها، ذهبت شيرين لتبارك لها، لكنّهما لم تفتحا سيرة الماضي ولم تتعاتبا. لذا، جاء هذا العتب في حلقة شيرين التي قلّدت أصالة عندما ظهرت مع نيشان في برنامج «أبشر» وصرّحت عن خلافها مع شيرين قائلةً: «هلق نحن ما بنحكي مع بعض وهيك أفضل». وعلقت شيرين على ذلك قائلة إنّ أصالة «حسّستني إني جربانة». بينما قامت أصالة بتقليد شيرين عندما التقتها في المطار وسلّمت عليها ببرود.

من جهة أخرى، فإنّ وديع الصافي الذي حلّ ضيفاً على برنامج أصالة مع معين شريف، أبدى ندمه على مشاركته في البرنامج بسبب موقف أصالة من النظام السوري الذي تكفل بعلاج الفنان الثمانيني. وصرّح هو ومعين شريف أنّهما لم يكونا على علم بموقف أصالة في وقت كان موقف الفنانة حديث الصحافة والإعلام ولا يزال حتى اليوم. وخلال البرنامج، شاركت أصالة الصافي وشريف في تقديم أغنيته الشهيرة «صرخة وطن»، وكان الصافي يثني طوال الوقت على أصالة وصوتها وأدائها للأغنية.

أيضاً، يحلّ الملحن حلمي بكر ضيفاً على إحدى حلقات «صولا»، ليؤكّد حبّه لصوت صاحبة «سامحتك»، ويقول إنّ الناس والصحافة والمغرضين أوقعوا بينهما فيما تردّ عليه المطربة السورية «أنا سمعتك بأذني وانت بتشتمني»!

وفي البرنامج، صرّحت أصالة أنّ أكثر شيئين تحبهما هما «صوتها وطبخها» مضيفةً أنّها تتمنى تعلّم الغناء بالاسبانية والفارسية والتركية لأنها تعشق هذه اللغات.

كما قدمت تفسيراً لخوضها تجربة التقديم، خصوصاً أنّها مطربة كلاسيكية في نظر الأغلبية، وأي خطوة خارج ذلك تعتبرها خطراً على مسيرتها الفنية.

كما صرّحت في مقدمة برنامجها أنّها كانت مندفعة لخوض تجربة التقديم، لكنّها لم تكن تعرف السبب. ثم اكتشفت أنّها كانت تريد أن تجد نفسها وسط فنانين آخرين عملوا في المجال نفسه، وأن تبحث عن عيوبها وميزتها.

وأصرّت أصالة على تصوير حلقة واحدة من البرنامج وهي حامل لأنّها المرة الأخيرة التي تستطيع فيها الإنجاب على حد تعبيرها. وأضافت أنّها على مدى أربع سنوات، تمنّت أن يتحقّق هذا الحمل. ولشدة شعورها بأهمية هذا الحدث، أرادت مشاركته مع جمهورها الذي رافقها خلال 18 عاماً كي يفرح معها بهذا الحدث السعيد الذي غيّر حياتها. واختارت أن تكون أنغام ضيفة الحلقة لأنّها تشبهها كثيراً لناحية الظروف وترجّتها أن تكون معها في تلك الحلقة.

أيضاً، صرّحت أصالة أنها ضد مفهوم تخبئة حياتها عن الناس أو تخفيف تصريحاتها، معتبرة أنّها قد تكون على صواب، وقد يكون غيرها من الفنانين الذين يفضلون عدم التصريح بكل شيء هم المخطئين

ومن ضيوف البرنامج كارول صقر، وزوجها هادي شرارة، والهام المدفعي، والفنانة المصرية أنغام، ولطيفة وفايز السعيد، وصابر الرباعي وغيرهم..

 

للمزيد:

صور:8 تسريحات مميزة وإكسسواراتها


فيديو:روح أفريقية في صيف Diane Von Furstenberg