إن كنت من محبات المجوهرات والنادرة منها تحديداً فلا تنسي زيارة معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2011، الذي سيقام بين 10 و13 نوفمبر 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. حيث سيعرض عددٍ من قطع المجوهرات العالمية الاستثنائية والثمينة جداً، إلى جانب مجموعة من التصاميم المبتكرة التي من شأنها أن تسهم في رسم ملامح التوجهات المستقبلية في عالم المجوهرات.


وسوف يكون بوسع زوار المعرض الاستمتاع بالأجواء المترفة في "مجلس اللؤلؤ" الخاص بكبار الشخصيات في الوقت الذي يشاهدون فيه أروع المعروضات على الإطلاق، والتي تشمل ماسة "قطْع دبي"، البالغ وزنها 99 قيراطاً، وأحد أحجار الزفير الأصفر المقطوعة بشكل حبة كمثرى بوزن يبلغ 300 قيراط، والتي تعتبر من بين الأكبر في العالم، ومجموعة من أحجار الزمرد والياقوت الفاخرة. وتعرض مجوهرات "معوّض"، التي ترعى "مجلس اللؤلؤ"، أغلى حقيبة مرصعة بالألماس في العالم. وتقدّر قيمة الحقيبة المسمّاة "ألف ليلة وليلة"، بنحو 3.8 مليون دولار، وهي تشتمل على 4,356 ماسة يبلغ وزنها الإجمالي 381 قيراطاً. ومن المتوقع أن تشكّل الحقيبة نقطة جذب مهمة للزوار ومحبي الإكسسوارات الماسية.


يفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً ولغاية 3 عصراً يوم الخميس 10 نوفمبر للسيدات فقط، ومن 3 عصراً حتى 10 مساء لعامة الجمهور، أما يوم الجمعة فيفتح المعرض بين 3 عصراً و10 مساء، في حين يفتح أبوابه من 11 صباحاً وحتى العاشرة مساء يومي السبت والأحد 12 و13 نوفمبر. يقام الحدث في القاعات 5 – 8 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

للمزيد: 

مجوهرات "على رأي المثل"

مجوهرات "توندو" من بولغاري تحتفل بالطبيعة

صور: لقاء النجوم العرب ومشاهير العالم

فيديو: تسريحة سريعة نصف مرفوعة