كثيرون هم الفنانون الذي يعملون في الدراما السورية، ويحقّقون نجاحات وحضوراً ومكانة عند الجمهور، ثم سرعان ما يفاجأ بأنّهم ليسوا سوريين. إنّهم فنانون عرب يعملون في الدراما السورية منذ سنوات حتى باتوا يوصفون بأنّهم "سوريو الهوى وعرب الأصل".

ومن بين هؤلاء صفاء سلطان التي لطالما خالها الجمهور سورية، خصوصاً أنها تقيم مع عائلتها في دمشق. لكنّ الحقيقة أنّ سلطان من أم سورية وأب أردني. كما أمضت دراستها الثانوية بين دمشق وعمان. وبعد مجيئها إلى الشام، اشتهرت من خلال وقوفها إلى جانب الممثل القدير ياسر العظمة ضمن سلسلته "مرايا" عام 2003. ومنذ ذلك الحين، نجحت في لفت الإنتباه، وظن كثيرون أنّها سورية إلى أن جاءت تصريحاتها الأخيرة كاشفة جنسيتها.

سلطان التي صرّحت يوماً أنها تعتز بأردنيتها، لم تنكر يوماً فضل الدراما السورية، وهي التي قدمتها بصورة ناجحة. يشار إلى أنّ دراسة سلطان بعيدة عن المجال الفني، إذ أنّها خريجة طب أسنان من الولايات المتحدة. أما جديد سلطان، فهو مسلسل "توأم روحي" وهو ثاني عمل أردني تقدمه بعد "عائلة أبو عواد". علماً أنّها تملك رصيداً كبيراً في الدراما السورية.

كذلك، فإن كثيرين كانوا يخالون صبا مبارك سورية، مع العلم أنّها ممثلة أردنية تقيم في عمان. ويبدو أن سبب نجاحها في الدراما السورية جعل بعضهم يعتقد أنّها سورية.

وكانت الممثلة الأردنية قد تعرضت لهجومٍ كبير في بلدها عندما شكرت سوريا أثناء تسلّمها جائزة مهرجان "جوردن أوردز" العام الماضي. مما دفع صبا يومها إلى الدفاع عن وطنيتها وانتمائها لبلدها. وأوضحت أنّ ما حدث سوء فهم، فهي شكرت سوريا على احتضانها لها، ولم تهدِ الجائزة لها كما زعم البعض، وهذا لا يعني تنكّرها لبلدها إطلاقاً. وأكدت أن كل ما قالته مسجّل على شرائط الحفلة لمن يرغب في الإستماع إليه.

يشار إلى أنّ صبا تحاول التواجد سنوياً في الدراما السورية. وفي العام الماضي، شاركت في مسلسل البيئة الشامية "الزعيم" وهو العمل الأول لها في هذا النوع من الأعمال، إضافةً إلى مشاركتها في "مرايا" ياسر العظمة.

يذكر أنّ هناك العديد من الفنانين والمخرجين العرب المكرّسين الذين يعملون في الدراما السورية، لعلّ أبرزهم المخرج التونسي شوقي الماجري.


المزيد:

صبا مبارك ترفض المزايدة على وطنيّتها


صور:لقاء النجوم العرب ومشاهير العالم

فيديو:ألوان الفاكهة في ربيع وصيف BCBG Max Azria