وجودي على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح مهرجان أبو ظبي السينمائي بنسخته الخامسة يوم الخميس الماضي أتاح لي فرصة رؤية إطلالات الفنانات بشكلٍ قريبٍ وواضح، ولذلك كان من السهل علي أن أخبرك عن أفضل الإطلالات وأسوأها في ذلك الحفل.
فلنبدأ بالأسوأ...


أسوأ الإطلالات
1- هيفاء حسين
على الرغم من أن الفستان لم يكن بهذا السوء إلا أن جاكيت البوليرو الأسود أفقد الفستان قيمته أخفى تفاصيله بالإضافة إلى أن القميص الأسود تحت الفستان قلل من جمالية الإطلالة. وهنا أتساءل: إن كانت هيفاء لا تريد إظهار الكثير من جسدها فلم لا تختار فستاناً محتشماً من الأساس؟ كعباءة كوتور مميزة أو فستان بأكمام طويلة وقبة عالية؟
الشيء الآخر الذي لم يعجبني هو تسريحتها. فهي تمتلك شعراً جميلاً لكن هذه التسريحة تجعلها تبدو كجدّة!

2- نهى رأفت
عندما ظهرت هذه الفنانة المصرية على السجادة الحمراء قلت في نفسي: "ما هذا؟!"... على الرغم من أن نهى كانت لطيفةً جداً إلا أن الفستان الذي صممته لها المصممة فتون لم يقدم أي شيءٍ لنهى وبدت كأنها غارقة في بحرٍ من القماش الأسود والكريمي. كما أن القصة أضافت حجماً إضافياً لخصرها. وأخيراً الحذاء كان ثقيلاً جداً والعقد جعل عنقها يبدو أقصر وبالتالي قامتها أقصر.

3- بشرى
كان بودي وضع بشرى على قائمة الإطلالات الأجمل "خاصةً بعد أن قالت لي أن وجهي بشوش" لكن للأسف الجزء الأعلى من الفستان يمنعني من ذلك. لا مشكلة لدي مع التنورة والحزام الكريستالي الجميل على الخصر، لكن هناك الكثير من القماش عند الصدر كما أنه كان مجعداً وبدا كالفوطة التي نضعها في المطعم كي لا نوسّخ ملابسنا. الفستان كان من تصميم دينا عايش. كما تمنيت لو كان مكياج بشرى أهدأ ودون الظلّ الأرجواني على جفنيها.

4- زينة كرم
الفستان طغى على قامة زينة الصغيرة بشكلٍ مبالغٍ به كما أنه كان أطول من اللازم. أما الأكمام فكانت كبيرة جداً وكأن الفستان أكبر من مقاسها الأصلي. لكن من ناحيةٍ أخرى كانت الكلاتش جميلة والمكياج ناجح وبرأيي أنها كانت صاحبة أجمل مكياج في تلك الليلة.


أفضل الإطلالات
1- ليلى علوي
كانت بالتأكيد صاحبة الفستان الأجمل في ذلك الحفل وكيف لا وهي بفستانٍ يحمل توقيع ملك السجادة الحمراء إيلي صعب؟ أي امرأةٍ مهما كان شكلها ستبدو جميلةً بفستانٍ من إيلي صعب. وقد تفاجأت حقاً برؤية ليلى شخصياً لأنها بدت أصغر وأرشق وأجمل مما تبدو عليه على الشاشة. باختصار بدت ليلى رائعة على الرغم من أحمر الشفاه الذي اصطبغ على أسنانها الأمامية.

2- نوسة
موزعة الأفلام الهولندية التي تتكلم العربية هذه مشت على السجادة الحمراء برفقة الممثل خالد أبو النجا. وقد أعجبني جداً فستانها الكريمي الحريري الأشبه بفستان زفافٍ من Marchesa. عندما سألتها عن هوية المصمم قالت أنها لا تعرف لأن الفستان كان هدية. التفاصيل الناعمة على الصدر والخصر والأكمام أضفت حركة مميزة إلى القماش السادة. لكن كان عليها اختيار حذاءٍ آخر.

3- بوسي شلبي
بوسي بدت جميلةً وأنيقة بفستانٍ من الدانتيل الأبيض من تصميم المصمم المصري الشهير هاني البحيري. الدانتيل دوماً خيار سليم وناجح في الإطلالات الرسمية وهو يعطي الإطلالة الكثير من الفخامة والأنوثة.

4- ديالا مكي
كانت ديالا صاحبة ثاني أجمل إطلالة برأيي بهذا الفستان الذهبي الرائع من تصميم صديقها رامي العلي. الفستان يجعلها تبدو كحورية بحر متلألئة تحت الأضواء. لكن حبذا لو كانت وصلات الشعر أقصر لتعطي التسريحة شكلاً طبيعياً أكثر.

5- مايا دياب
فستان ذهبي آخر ظهر على السجادة الحمراء من قِبَل مايا دياب ومجدداُ كانت إطلالتها بتوقيع المصمم المتألق نيكولا جبران أما الأكسسوارت فكانت كلاتش من Alexander McQueen. وبرغم الكمية الهائلة من المكياج والمسمّر الاصطناعي تمكنت مايا من حجز موقعٍ لها في قائمة أفضل الإطلالات.

6- ريهام عبد الغفور
ريهام كانت بغاية الأنوثة في هذا الفستان الرومانسي الذي أخبرتني أنها اختارته من بوتيك في بيروت. كما أن التسريحة المرفوعة كانت ملائمة جداً لموديل الفستان والمكياج كان مثالياً... أعتقد أن هذه أفضل إطلالة لريهام على السجادة الحمراء حتى الآن!

 

للمزيد:

أنا زهرة تنفرد بتفاصيل اللقاء بين جويل وكيم كارداشيان في دبي!


صور:أكثر من مكياج للعيون

فيديو:كوتور الخريف والشتاء من Maxime Simoens