منذ ظهورها على الساحة وأعمالها تثير جدلاً واسعاً. إنّها اللبنانية نانا التي استطاعت اقتحام السينما المصرية بثلاثة أعمال دفعة واحدة آخرها فيلم "المسافر". هنا، أثار دورها جدلاً واسعاً واعترضت الرقابة على مشهد الرضاعة الذي قدّمته، ووصفه البعض بأنه الأكثر جرأةً في تاريخ السينما المصرية. "أنا زهرة" التقت الفنانة اللبنانية لتتحدث معها عن تفاصيل المشهد وعلاقتها بعمر الشريف داخل كواليس العمل.

ماذا عن مشاركتك في فيلم "المسافر"؟
رشّحني المخرج أحمد ماهر لهذا الفيلم الذي يُعدّ ثالث مشاركاتي السينمائية بعد فيلمي "خليك في حالك" مع الفنان أحمد عيد، و"الفيل في المنديل" مع الفنان طلعت زكريا.

وماذا عن دورك في الفيلم؟
أقدم شخصية امرأة مصرية تعاني الكثير من أجل تربية أبنائها إلى أن تلتقي ببطل العمل الفنان عمر الشريف، وتقع بينهما الكثير من المواقف التي تثبت "جدعنة" الستّ المصرية.

حدّثنا عن كواليس العمل بينك وبين عمر الشريف؟
الأستاذ عمر الشريف فنان أكثر من رائع على المستوى المهني والشخصي. لقد اهتمّ بي وبأدائي في هذا الفيلم، واستمتعت جداً بالعمل معه الذي أعتبره إضافةً كبيرةً وخاصة في مشواري.

ألا ترين أنّ تقديم فتاة شعبية مصرية في بداية مشوارك مغامرة؟
أنا ممثلة عربية ولست لبنانية فقط. أرى أنّ الفنان لا بد من أن يغامر حتى ينجح. لكن الحمد لله، استطعت تقديم الشخصية المصرية بشكل نال إعجاب المخرج.

هل وجدت صعوبة في اللهجة المصرية؟
بالفعل، وجدت صعوبة في البداية. لكنّني استطعت التغلّب على هذه المشكلة وأجدت اللهجة لاحقاً.

مشهد الرضاعة الذي قدمته في الفيلم أثار جدلاً واسعاً، واعترضت عليه الرقابة، حدثينا عنه؟
أرى أنّه مشهد طبيعي جداً، فهو عبارة عن مشهد لأم تقوم بإرضاع طفلتها الصغيرة. وبالفعل اعترضت الرقابة على المشهد ثم تراجعت، وسمحت به. وهذا دليل على أنّه مشهد طبيعي قُدِّم في العديد من الأفلام المصرية، أشهرها مشهد الرضاعة الذي قدمته نبيلة عبيد في فيلم "توت توت". حتى أنّ مشهدها كان أقوى من المشهد الذي أقدّمه ولم تتعرّض لأي هجوم كالذي تعرّضت له.

لكنّ بعضهم وصفه بالمشهد الساخن؟
كل من يرى الفيلم، سيكتشف أنّه مشهد عادي بعيد عن الإثارة. أعتبره لحظة أمومة أتمناها لكلّ أم أن تعيشها.

هل تتعمدين إثارة الجدل سواء بأخبارك الشخصية أو الفنية؟
إطلاقاً، ولكن هناك من يقوم بتضخيم الأمور أكثر من اللازم.

لكنّك متهمة دوماً بالإغراء والإثارة؟
كما قلت أنا فنانة، ولا بد من تقديم مختلف الأدوار

لماذا ابتعدت عن الغناء في الفترة الأخيرة؟
لن أبتعد لكني كنت مشغولة بتصوير فيلم "الفيل في المنديل" مع طلعت زكريا. بعدها اندلعت الثورات العربية التي أوقفت كل المشاريع الغنائية، لكن انتظروني في الفترة المقبلة. سأقدم مفاجأة جديدة على مستوى الغناء.

هل هناك مشاريع سينمائية جديدة؟
هناك عدد من المشاريع بين لبنان وسوريا، سأباشرها خلال الفترة المقبلة.

 

للمزيد:

صور:أي فنانةٍ أجمل في العباءة؟


فيديو:شباب ومرح في صيف Donna Karan