إنتهت فعاليات أسابيع الموضة الأبرز في العالم (نيويورك، لندن، ميلان، باريس) لموسم ربيع/صيف 2012 وبدأت مباشرةً التحليلات حول أبرز صيحات الموسم القادم. هذا الأسبوع إرتأينا في "أنا زهرة" أن نضع هذه الإتجاهات جانباً لبعض الوقت وأن نحصر إهتمامنا فقط باللوكات الأجمل التي لفتت نظرنا. وبما أنّكِ تعشقين المكياجات والتسريحات الجديدة بشغف فلن نكثر الكلام وسننطلق مباشرةً لنقدم لكِ خياراتنا:


1- مزيج الوردي والبرتقالي:
الألوان ليست متناسقة بشكل تقليدي كما أنها ساطعة ومفاجئة قليلاً. إلا أن مناكير أظافر وأحمر شفاه عارضات مجموعة Milly خلال أسبوع نيويورك للموضة جعلتنا نتذكر إحدى أبرز صيحات الموضة خلال الصيف الماضي -أي مزيج اللون الوردي واللون البرتقالي- ونحن والحق يقال لا نزال معجبات بها.
2- مزيج الفضي والوردي اللماع: اللوك يوحي بالإحتفالات Party Look إذا كنتِ في مقتبل العمر وقد شدّ إنتبهنا لدى عارضات المصممة Betsey Johnson بالآي لاينر الفضي وأحمر الشفاه الوردي البرّاق. مجدداً الألوان ليست متناسقة تماماً ولكنها ملفتة وهذا ما يضعها على قائمة الإطلالات المفضّلة لدينا.
3- خصل بألوان الباستيل: لا نعلم إذا كان المصمم Peter Som على علم بذلك ولكن خصل ألوان الباستيل في عرضه لصيف 2012 كانت ملفتة جداً كونها تليق تقريباً بمعظم ألوان الشعر. الخصل تنوعت بين الألوان الوردية والشقراء إلا أن اللون الخوخي الباهت كان المسيطر دائماً.
4- تسريحة ذيل الحصان المتقنة: الأكيد أن تسريحة ذيل الحصان الـ Pony Tail على مختلف أشكالها هي من صيحات الصيف القادم كونها ظهرت في العديد من العروض. ولكن وبغض النظر عن ذلك، نحن معجبات للغاية بالتسريحات المتقنة والرياضية جداً لدى Monique Lhuillier. ألا تبدو رائعة وكأنه تّم الإستعانة بوصلات الشعر Hair Extensions؟ (علماً أنه لم يتم الإستعانة بها على الإطلاق)
5- عيون سموكي سوداء وحواجب شقراء:
هذا النوع من الإبتكار لا ينطبق فقط على دار Gucci صاحب هذا اللوك بل أيضاً على أنامل خبيرة التجميل Pat McGrath الغنية عن التعريف. وفيه تُبدع الخبيرة في المزج بين الحواجب الشقراء ومكياج العيون السموكي والأسود الحاد المزين بماسكارا Xperience Volume من Max Factor.
6- رفعة الشعر الريترو بأسلوب عصري:
"العودة إلى حقبة الستينات ولكن بنكهة عصرية وهوائية Airy إذا صحّ التعبير"... هذا بالتحديد ما جذبنا إلى تسريحات شعر عرض المصمّمة Diane Von Furstenberg التي صرّحت من جهتها أنها أرادت لوك عشوائي قليلاً ولكن بمنتهى الأنوثة. بدورنا نتوقع إعتماده لدى الكثير من النجمات قريباً ولكن في بعض المناسبات فقط وكنوع من التغيير.
7- الضفائر الفرنسية: الأكثر رومانسية وأنوثة بين جميع خياراتنا هذه المرة على الإطلاق. إنها إمرأة Valentino بكل ما للكلمة من معنى ولكنها إختارت هذه المرة إضافة المزيد من السحر إلى إطلالتها بالضفائر الفرنسية التي تعود بها (وبنا) إلى قصص الخيال الجميلة في القرون الوسطى. ألا توافقيننا الرأي أيضاً؟

للمزيد: 

مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية

لمسة Versace لخريف وشتاء 2011-2012

صور: صيحات جمال وشعر ربيع 2012 الآن!

فيديو: كوتور Jean-Paul Gaultier للشتاء القادم