نورهان فنانة لبنانية جميلة اختيرت مؤخراً لتكون سفيرة لواحدة من أهم دور المجوهرات العربية، نظراً لما تتمتع به من سحر وأناقة طبيعية يقربانها من القلوب ويجعلانها صاحبة «ستايل» مميز يثير الإعجاب، ويشكل قيمة مضافة إلى موهبتها الفنية.
بين إطلالاتها الفنية والإعلامية ودورها الجديد في عالم المجوهرات، كم تترك نورهان من الوقت للاهتمام بجمالها والمحافظة على الطلة الرائعة، والقوام الرشيق الذي تحسدها عليه الكثيرات؟ هذا ما نتعرف إليه في هذا اللقاء.

في رأيكِ ما أكثر ما يلفت الانتباه إليك؟
من الصعب أن تحدد المرأة ما يلفت في مظهرها الخارجي، لكنني سمعت كثيراً من المعجبين، ومن السيدات اللواتي أقابلهن يقلن إن عيني ولون بشرتي هما أكثر ما يلفت انتباههم في مظهري الخارجي.

ما الألوان التي تعتمدينها عادة في ماكياجك؟ وعلى ماذا تركزين في الماكياج بشكل خاص؟
أختار الألوان بحسب ملابسي في أغلب الأحيان. وليست لدي ألوان مفضلة على الأخرى، فكل الألوان تليق بلون بشرتي، لأنها فاتحة ولست مضطرة إلى التقيد بألوان محددة. أركز في الماكياج على عيني بشكل خاص، وذلك لإبراز لونهما، ولأنني أرى أن جمال المرأة يكمن في نظرتها، ولذا أعمل على إظهار جمال العين، من حيث الألوان المستعملة أو من خلال رسم العين.

هل يمكنك الاستغناء عن الماكياج في أيامك العادية؟
في أيامي العادية لا أضع الماكياج وأبتعد عن مساحيق التجميل كي أريح بشرتي، فكثرة استخدام الماكياج تتعب البشرة وتقضي على نضارتها. صحيح أن الماكياج يُبرز الوجه ويجمّل المرأة، ولا غنى عنه في المناسبات والإطلالات الفنية أو الاجتماعية، إلا أن البشرة تحتاج إلى الراحة، ولذا أستفيد من الأيام العادية كي أترك بشرتي تتنفس.

إلى أي حد أنت مغرمة بالماكياج وما هي المستحضرات التي لا يمكنك الاستغناء عنها؟
الماكياج أساسي في حياة كل امرأة، وهو كما ذكرت يبرز جمالها، ولذلك تحبه وتستعين به. وقد تجدين نساءً مولعات بالماكياج إلى درجة أنهن لا يتخلين عنه ولو في البيت. لا أنكر أنني لا أتخيل نفسي في مناسبة ما من دون ماكياج، ولكنني لست مهووسة به، فأنا لا أستخدمه في الأيام العادية. أما المستحضران اللذان أفضلهما، فهما الماسكارا وأحمر الشفاه.

هل لديك ماركات مفضلة أم تتركين أمر الاهتمام بمستحضرات التجميل لخبير التجميل؟
خبير التجميل والصديق أنطوان عيد، يهتم بماكياجي. ومن بين الماركات أفضل «Dior» و«Saint Lauren Yves» لأني أجد في مستحضراتهما كل ما أطلبه من ألوان وتراكيب ملائمة لبشرتي. ولكن هذا لا يعني ألا أستحلي مستحضرات من ماركات أخرى بين الوقت والآخر، أراها في الأسواق أو أقرأ عنها في المجلات، لاسيما أنني من المتابِعات بشغف جديد التجميل.

ماذا عن الريجيم وهل تلجئين إليه بين الوقت والآخر أم أنك لا تحتاجين إليه؟
أبتعد عن المأكولات غيرالصحية والزيوت، وأفضّل الصحية والخضار، وقد صرت أعرف ما هي المأكولات التي تسبب لي اكتساب بعض الوزن وأتجنبها، من دون أن أكون في حاجة إلى ممارسة حمية غذائية صارمة. كما أنني أشرب الكثير من الماء، لأنه يساعد على المحافظة على نضارة البشرة ورشاقة الجسد.

هل للرياضة أهمية في حياتك، وأي نوع منها تمارسين؟
يقول المثل: «العقل السليم في الجسم السليم»، وتالياً للرياضة أهمية كبيرة في حياتي وأمارسها بانتظام، من دون أن يكون هناك نوع معين أركز عليه. أنا أقصد النادي الرياضي وأتدرب على مختلف الماكينات التي يحددها لي المدرب الرياضي الخاص بالنادي، لأنه محترف ويدرك أفضل مني ما التمارين التي عليّ القيام بها، لتحريك وشد هذا الجزء أو ذاك من الجسم. المهم هو المثابرة على الرياضة مهما يكن نوعها.

ما علاقتك بالعطر؟
أعشق العطور وتربطني بها علاقة حب، فهي تلازمني أينما كنت وأشتري منها أينما توجهت. أما أقرب العطور إليّ وأَحبُّها إلى قلبي فهي «Tom Ford» ،«Black Orchid» و«Arabian Oud». فأنا أحب العطور القوية التي تترك خلفي أثراً عطرياً مميزاً.

هل ثمة شيء لا ترتاحين له في شكلك؟
الحمدلله أنا سعيدة بشكلي، فأنا أحب مظهري ولا يزعجني شيء فيه.

كيف هي علاقتك بعمليات التجميل؟
لا أعارض عمليات التجميل، فلكل امرأة أسبابها الخاصة التي تدفعها إلى إجراء عملية تجميل وتحسين في مظهرها الخارجي. وإذا كان هذا التغيير يريحها نفسياً ويجعلها سعيدة بمظهرها فلمَ لا؟ وإن كان السبب صحياً، فمن الضروري أن تخضع لجراحة تجميلية. أما إذا كان ذلك بغية التشبه بأحد فأنا لا أحبذها مطلقاً، فالله خلق كل إنسان متميزاً عن الآخر، ولذا عليه الحفاظ على تميزه.

هل تتابعين كل جديد في عالم العناية بالبشرة؟ وكم تهتمين ببشرتك أثناء السفر؟
أتابع كل جديد في عالم العناية بالبشرة بشكل كبير، فأنا أهتم كثيراً ببشرتي وأعتني بها في حياتي اليومية بشكل كبير، ولاسيما أثناء السفر. وأظن أن البشرة الصحية الجميلة، هي أساس الجمال وهي التي تبرز الماكياج بشكل أفضل.

ما هي ماركات العناية بالبشرة المفضلة لديك؟
أستخدم مستحضرات العناية من «LIERAC» وهي ماركة مدروسة لا تسبب الحساسية أو الأذى للبشرة، أما الماركة الأقرب إلى قلبي والتي ترافقني في حقيبة يدي فهي «Chloe Body Cream».

هل تكتفين بالعنايات العادية أم تلجئين إلى العنايات المحترفة في معهد التجميل؟
ليس لدي الوقت الكافي لزيارة معهد التجميل بشكل منتظم، ولكنني أخضع للعنايات المحترفة من فترة إلى أخرى ربما مرة كل 3 أشهر. وأرى الأمر ضرورياً لتنشيط البشرة وتغذيتها، وتخليصها من بعض المشاكل التي يمكن أن تطرأ عليها.

هل تلجئين أحياناً إلى الوصفات الطبيعية أم تفضلين المستحضرات المعروفة؟
أشتري مستحضرات طبيعية في بعض الأحيان، وأعتمد عليها للعناية ببشرتي.

هل من نصيحة تقدمينها للسيدات للحفاظ على بشرتهن وجمالهن؟
أنصح السيدات بشرب الكثير من الماء، وعدم استعمال الماكياج في الأيام العادية، كما أنصحهن بالابتعاد عن الزيوت في طعامهن وممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على رشاقتهن.

ماذا عن كريمات الجسم هل أنت من المهووسات بها؟
أنا من أكثر المهووسات بكريمات الجسم، وأختارها بحسب العطر في أغلب الأحيان، فعندما أستخدم عطراً معيناً أحرص على استخدام كريم المجموعة والماركة نفسها. أما أكثر الكريمات التي أستخدمها فهو «Nuxe».

هل تقصدين السبا أو معاهد التجميل للقيام بمساجات للتنحيف أو تهدئة الأعصاب؟
أقصد السبا للخضوع لجلسات مساج لتهدئة الأعصاب مرة في الأسبوع. وفي ظل العمل المتواصل والسترس الذي بتنا نعيش فيه صار واجباً علينا البحث عما يريحنا.

كم يأخذ شعرك من اهتمامك؟ وأي لون تفضلين له؟
أهتم بشعري كثيراً، وأقصد مصفف الشعر 3 مرات في الأسبوع، وفي كل مرة يتطلب الأمر نحو ساعتين من الوقت. أما بالنسبة إلى لون شعري فأفضل اللون الذي أعتمده في الوقت الحالي، وهو العسلي، الذي وجدت أنه يلائم تماماً لون بشرتي وعيني، وقد تعوّد الناس على رؤيتي به.

هل لديك هوس جمالي معين (أظافر، أسنان، شعر، عطور، زيوت؟).
أنا مهووسة بكل الأمور التي ذكرتِها من الأظافر إلى الأسنان والشعر والعطور والزيوت. فأنا أهتم بجميعها بشكل كبير قد تسمينه هوساً.

ما هو أسلوبك في الملابس؟
في أوقات النهار أفضل الستايل الأوروبي أي الـ«جينز» أو الـ«شورت» مع الـ«تي شيرت». وفي المساء أحب ارتداء الفساتين القصيرة، أما على المسرح فأعتمد فساتين السهرة الطويلة.

 

للمزيد:

جينز الصبايا بلمسة الروك آند رول


صور:صيحات جمال وشعر ربيع 2012 الآن!

فيديو:مكياج بني لشهر العسل